الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للعين والجسم.. فؤائد مذهلة لاستخدام العدسات اللاصقة

بالمصري

الحيرة في الاختيار بين النظارات والعدسات اللاصقة يعتبر جزء من الاختيار الشخصي للفرد، ولكن عند اختيار العدسات اللاصقة هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها حول استخدام العدسات اللاصقة التي  تعد جزءًا لا يتجزأ من نمط حياة كل شخص يعاني من ضعف النظر.

أشارت هيئة الدواء المصرية بأن العدسات اللاصقة لديها العديد من الفوائد الإيجابية على الجسم والقدرة البدنية والعين بشكل خاص، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون هذه الفوائد الكثيرة للعدسات اللاصقة.

ومن خلال هذه السطور التالية نستعرض لكم فوائد استخدام العدسات اللاصقة على الجسم والعين وأيضًا طرق الحفاظ عليها والإعتناء بها وتخزينها بطريقة سليمة وصحيحة، وضرورة إجراء فحص عليها كل فترة، وذلك وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية لهيئة الدواء المصرية.

هيئة الدواء تكشف فوائد استخدام العدسات اللاصقة

كتبت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أنه من مميزات استخدام العدسات اللاصقة أنها تتحرك بسلاسة داخل العين، وبالتالي تسمح بمجال رؤية طبيعي للغاية، إلى جانب أنها لا تحتوي على إطارات تعيق من رؤيتك.​

كما أضافت، أن العدسات اللاصقة لديها الكثير من المميزات في استخدامها، وهو أنها لا تتسبب أبدًا في الضباب ولا تتجمع عليها الأتربة والأمطار وهكذا، بالإضافة إلى أنها مناسبة أثناء ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بجميع أنواعها، على عكس استخدام النظارات.

ضرورة إجراء فحص متكرر على العدسات اللاصقة للحفاظ على العين

كما نصحت هيئة الدواء المصرية من خلال ما نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، بضرورة إجراء فحص بشكل متكرر لمثل هذه العدسات والمتابعة مع الطبيب الخاص بك من أجل الحفاظ على صحة العين، والعناية بالعدسات التي تتطلب الكثير من الوقت للحفاظ عليها، بجانب ضرورة تخزينها وتنظيفها بطريقة صحيحة وسليمة.

كما نوهت هيئة الدواء المصرية بأن هناك بعض العلامات التي تنبأ بالإصابة بمرض عدوى العين، مثل: العيون الملتهبة والدموع الزائدة والألم داخل العين تعتبر من علامات عدوى العين المرتبطة بالعدسات اللاصقة، لذلك يجب استشارة طبيب العيون الخاص بك فورًا إذا كنت تعاني من مثل هذه الأعراض.

تم نسخ الرابط