الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تقدم نصائح لمواجهة مرض فيروس نقص المناعة البشرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر فيروس نقص المناعة البشرية من أكثر المشكلات الصحية تواجه عدد كبير من الأشخاص، وذلك بسبب كثرة الاختلاط الذي يحدث بين البشر بطرق خاطئة، إلى جانب انخفاض مستوى الرعاية الصحية والاهتمام النظافة الشخصية أيضًا، ولذلك نستعرض لكم في السطور التالية بعض النصائح الغذائية التي تساعدنا على تجنب الإصابة بـ فيروس نقص المناعة البشرية، وهذه النصائح وفقًا لما نشرته شبكة every day health.

نصائح لتقليل فرص الإصابة بـ فيروس نقص المناعة البشرية.

- يجب تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكة من أجل تجنب الإصابة فيروس نقص المناعة البشرية وخاصة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل: الجرجير، البنجر، الخضار.

- الحرص على تناول كمية كافية من البروتين، لكى نحد من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، وأبرز أنواع البروتين هى: اللحم البقري، الديك الرومي، الأسماك النباتية، الدهون الصحية، وغيرها من أنواع البروتين المهمة لصحة الجسم.

- ضرورة التقليل من استخدام الأغذية التي تعد مصدرًا للدهون المشبعة حتى لا نصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، مثل: القشدة، الزبدة، الدجاج الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، الدهون النباتية مثل: زيت النخيل، السمن، الزيوت المهدرجة.

- تقليل تناول المنتجات التي تحتوي على دهون كثيرة، مثل: الكوكيز، الوجبات الخفيفة والسريعة، الكعك، منتجات الحليب التي تحتوي على أكثر من 5٪ من الدهون.

-حتى لا نصاب بمرض فيروس نقص المناعة البشرية يجب علينا استخدام دهون متعددة من مصدر نباتي مثل: زيت الزيتون، الأفوكادو، اللوز والجوز، الطحينة، وغيرها من أنواع الزيوت الصحية والغير مهدرجة.

- علينا أن نقلل من الاغذية المليئة بالصوديوم واستخدام الملح بكثرة، مثل: النقانق، منتجات اللحوم، الأسماك المدخنة، المخللات، المكسرات، الأجبان المالحة، التوابل، الصوصات الجاهزة، مثل: المايونيز، البيستو، الخردل، الخضراوات المعلبة، وغيرها الكثير.

- الحرص على التقليل من أكل الحلويات التي تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات، الوجبات الخفيفة، المشروبات المحلاة بالسكر المُصنع حتى نتجنب أن نصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

- التقليل في شرب المشروبات الكحولية للتقليل من فرص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. 

تم نسخ الرابط