الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتوجه للأردن لحضور القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية اليوم

قمة مصرية أردنية
قمة مصرية أردنية فلسطينية اليوم

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك للمشاركة في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، والتي تهدف إلى التشاور بين القادة الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتهدف إلى العمل على دفع وتكثيف الجهود التي تقضي بوقف التصعيد العسكري وإنقاذ المدنيين من أهالي غزة من المأساة الإنسانية.

الجهود المصرية

ومن المقرر أن يستعرض الرئيس السيسي خلال القمة الثلاثية، الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل دائم، بالإضافة إلى عرض رؤية مصر لكيفية الوصول إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

قمة ثلاثية أردنية مصرية فلسطينية

وبالتزامن مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، أعلنت وكالة الأنباء الأردنية، أمس الثلاثاء، أن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، سوف يعقد قمة ثلاثية، اليوم الأربعاء، مع الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس أبو مازن، وذلك بهدف البحث حول التطورات المستجدة في قطاع غزة والضفة الغربية.

الرئيس السيسي

وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، الرئيس الفلسطيني وذلك في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

كوارث غزة

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات بشأن الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، وما خلفته من كوارث إنسانية كبيرة، فضلًا على الأوضاع التي تمر بها الضفة الغربية وما تصاعد فيها من توتر وعنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجهود المصرية لوقف الحرب في غزة

كما استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المبذولة والاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لا سيما عن وصول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة القطاع، للتخلص من معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط