الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"عشان متفضليش قصيرة".. 5 تمارين لزيادة الطول من المنزل

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

تحرص الكثير من الفتيات على ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، إذ تساعد على تقوية العضلات، وتعزيز إفراز هرمونات النمو المسؤولة عن الطول، ولذلك تبحث النساء عن أفضل الأنشطة الرياضية، التي تساهم على زيادة الطول بشكل طبيعي، ويمكن القيام بها في المنزل بسهولة، دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي.

 

في سياق متصل، يقدم أحمد لطفي، أخصائي العلاج الطبيعي والطب التقويمي، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى" 5 تمارين للفتيات لزيادة الطول، جاءت كالتالي:

 

تمارين رياضية للنساء لزيادة الطول:

 

التمرين الأول

وأكد استشاري العلاج الطبيعي، بأنه عند ممارسة تمارين الشريط، بهدف زيادة الطول: "يجب أن تقوم بوضع شريط أفقي لتحديد الارتفاعال مناسب لكي وتتمددي براحة، ثم امسكي بالشريط، بحيث تكون يديك متجهة نحو الخارج، حافظي على استرخاء ذراعيك ووركيك وكتفيك قدر المستطاع، واستمري في التعلق لمدة 20 ثانية".

التمارين الرياضية 

 

التمرين الثاني

في هذه الخطوة لا بد من ممارسة التمارين الرياضية المناسبة حسب وزنك، لذا ينصح الكثير من الفتيات على اتباعها في الصباح الباكر، والتي تكون عن طريق القيام بممارسة تمرين بسيط وسهل، ويمكنك القيام به في أي وقت وأي مكان، ويمكن أن تقفزي على قدم واحدة ثماني مرات، وحافظي على توجيه رأسك للأعلى أثناء القفز، اقفزي على قدمك الأخرى بنفس الطريقة.

 

التمرين الثالث

ومن ضمن التمارين الرياضية، هي أن تقومي بالاستلقاء على الأرض، وبعد ذلك يفضل أن تقومي بتوجيه ذراعيك على الجانبين وراحتي يديك للأسفل، حافظي على ساقيك مستقيمة ومتجهة نحو الأعلى باستقامة، اثنيهما للخلف فوق الرأس وحاولي لمس الأرض بهما، لأنه يساعد على شد العمود الفقري وتوفير طول إضافي.

 

التمرين الرابع

وهناك بعض التمارين المناسبة للفتيات والمفيدة لصحة الجسم أيضا، وهي ممارسة تمرين القفز بشكل دوري في الصباح، لكونها تساعد على زيادة الطول، وخذي الحبل بيديك، واقفزي بكلتا الساقين معا بالتزامن مع الحبل، مع تكرار نفس التمرين بشكل يومي.

 

التمرين الخامس

وتسعي الكثيرين من الفتيات على الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، من خلال النزول على ركبتيك ويديك على الأرض، حتي تكون ركبتيك متوازية مع الوركين واليدين على نفس الخط مع الكتفين، تقدمي للأمام قليلاً بيديك ومدّي الوركين للخلف واليدين للأمام.

 

اقرأ أيضا: دراسة تكشف مزايا التمارين الرياضية على معدة فارغة.. تحرق 70% من الدهون


 

تم نسخ الرابط