الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلان حالة الطوارئ في الإكوادور بعد اشتباكات قوات الأمن والعصابات

الاكوادور
الاكوادور

أعلن الرئيس نوبوا حالة الطوارئ، اليوم الأربعاء، في جميع أنحاء الإكوادور، بعد هروب خوسيه أدولفو الملقب بفيتو، وهو زعيم أخطر عصابة إجرامية في البلاد "كارتل"، مما أدى لانتشار الفوضى والاشتباكات وتصفيات عناصر من الشرطة على أيدي عصابات المخدرات.

زعيم العصابات كارتل

جيش الإكوادور

وأغلقت قوات الجيش في الإكوادور بشكل كامل، مركز العاصمة كيتو والقصر الرئاسي، وذلك بعد المواجهات العنيفة والفوضى التي شهدتها البلاد منذ صباح اليوم بين قوات الأمن وعصابات المخدرات.

حرب الإكوادور

وشهدت الإكوادور اليوم الأربعاء، حربا بين العصابات، عصابة الكارتل وهي عصابة مسلحة وتجار مخدرات وغسيل أموال وجرائم منظمة في الأكوادور بأمريكا الجنوبية، وتعد تلك العصابة المسيطرة على جيش الأكوادور وجهازها الأمني.

هروب زعيم العصابات كارتل من السجن

وبعد هروب قائد عصابات الكارتل من السجن الذي يدعى فيتو، والمسجون بحراسة أمنية مشددة بحوالي 70 حارس، فقررت العصابات الانتقام من الجهاز الأمني وينفذون عمليات الخطف في الشوارع، وقتل الحراس.

عصابات الإكوادور

ودخلت عصابات الإكوادور إلى الجامعات في محاولات اختطاف الطلاب ويظهر الطلاب في مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يهربون جريا على الأقدام.

شرطة الإكوادور

وعدمت عصابات المخدرات عناصر من الشرطة في الإكوادور، وأعدمت حارس في السجن شنقا، وذلك في أعقاب مواجهات عنيفة وفوضى في البلاد بين قوات الأمن وعصابات المخدرات.

قتلى الإكوادور

ونتج عن أعمال الشغب في الإكوادور، مقتل 8 أشخاص، واحتجاز 139 رهينة في من حرس السجون في المدينة.

اقرأ أيضا..

تم نسخ الرابط