الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة المصرية الفلسطينية الأردنية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، منذ قليل، بعد مشاركته، اليوم الأربعاء، في القمة المصرية الفلسطينية الأردنية في مدينة العقبة بالأردن.

القمة الثلاثية 

حيث شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، والتي عقدت بمدينة العقبة بالأردن.

الرئيس السيسي 

القمة الثلاثية

‏‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، أن القمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية، تأتي في إطار اللحظة الفارقة التي تواجهها المنطقة العربية بأكملها، حيث حرص الرئيس السيسي على تنسيق المواقف مع الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لضمان وحدة الصف والمواقف، وبما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

وقف إطلاق النار

‏‎وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي استعرض خلال اجتماع القمة، الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع جميع الأطراف بهدف وقف إطلاق النار في غزة، حيث أشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على التنسيق وتقديم وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، وهو ما نتج عنه إدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية لأهالي غزة، فضلا عن استقبال عدد كبير من المصابين الفلسطينيين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط