الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيض الأبيض: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تهدد حرية الملاحة العالمية

جون كيربي
جون كيربي

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تهدد حرية الملاحة العالمية، لا سيما أحد الممرات المائية التي تعد الأكثر أهمية في العالم أجمع.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

ودعى كيربي جماعة الحوثيين إلى وقف هجماتهم العنيفة على السفن التجارية في البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم سوف يتحملون المسؤولية الكاملة إذا استمرت الأوضاع على هذا المنوال.

منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض 

تصعيد العنف في الضفة الغربية

كما أضاف أن جو بايدن، رئيس أميركا، أعرب عن قلقه إزاء العنف المتنامي من قبل المستوطنين في مدينة الضفة الغربية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع، إنما لتوفير ممر آمن للتجارة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

حماية الملاحة الدولية 

وفي هذا السياق، أكد جون كيربي أن الولايات المتحدة أنشأت تحالفًا لحماية الملاحة الدولية.

الحوثيون

من جانبه، أكد مسؤولون في البنتاغون أن واشنطن أعدت خطة تتضمن خيارات بخصوص كيفية الرد على هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر 

هجمات الحوثيون في البحر الأحمر 

فيما صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر نابعة من مساندة إيران، لافتا إلى وجود تداعيات وخيمة لتهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر.

حل الدولتين

وقال بلينكن، أنه بحث في رحلته في الشرق الأوسط مسار حل الدولتين، حيث ناقش مع المسؤولين إصلاح السلطة الفلسطينية، مؤكدا أن هناك توافق بين دول المنطقة على عدم توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط