الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاته.. رشدي أباظة دُفن 3 مرات ووصية غريبة له

رشدي أباظة
رشدي أباظة

يحل اليوم ذكري وفاة دنجوان السينما المصرية، الفنان رشدي أباظة، الذي رحل عن عالمنا تاركًا وراءه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة والمتعلقة في الأذهان حتى الآن.
قصة دفن رشدي أباظة ثلاث مرات
رشدي أباظة لم يعش حياة مستقرة حتى في وفاته، ولم ينعم بالاستقرار في القبر، حيث تم نقل جثمان الراحل ٣ مرات من قبر لآخر، ويرجع السبب في ذلك هو وجود خلافات شديدة بين أسرته.

رشدي أباظة

ذكرى وفاة رشدي أباظة

أسرة رشدي أباظة أخرجت جثمانه من قبره مرتين، ليصبح الفنان الوحيد الذي دُفن 3 مرات، فكانت البداية حينما أوصى الراحل بدفنه في نزلة السمان، لكى يكون بجانب العُمال الذي كان يحرص دائمًا على دعمهم في حياته، وبعد دفنه حدثت خلافات بين ابنته ووالدته، فقررت والدته نقل جثمانه من نزلة السمان، إلى إحدى المدافن بطريق إسكندرية الصحراوي، ولكن قررت ابنته بعد سنوات نقل جثمانه إلى قبر آخر، وتم دفنه للمرة الثالثة في قبر مختلف بسبب الخلافات الأسرية.

رشدي أباظة


زيجات رشدي أباظة


تزوج الفنان رشدي أباظة خمس مرات، الأولى من الراقصة تحية كاريوكا عام 1952، واستمر زواجهما ثلاث سنوات، ثم تزوج من الأمريكية "بربارا" وهي أم إبنته الوحيدة "قسمت" واستمر زواجهما أربع سنوات، ولكنهما تطلقا وتزوج من الفنانة سامية جمال وهى الزيجة الأطول في حياته حيث استمرت حوالي 18 عامًا، وتزوج من الفنانة صباح لمدة أسبوعين، ثم تزوج من ابنه عمه قبل وفاته بسنتين.

رشدي أباظة وسامية جمال


وصية رشدي أباظة


وكان للراحل رشدي أباظة وصية غريبة، أوصى بها عامل الإكسسوار الخاص به، حيث كان يشعر بقرب الرحيل، وذلك بعد إصابته بمرض السرطان في المخ، فطلب مقابلة عامله الخاص الذي أوصاه بفرش الحناء في قبره ووضع أعواد ريحان، إيمانًا منه بأن الحناء تساعد في تحليل الجسد سريعًا، وبالفعل تم تنفيذ وصية الراحل، حسبما قال محمد عشوب في تصريحات تليفزيونية سابقة له.


وفاة رشدي أباظة


توفى الفنان رشدي أباظة أثناء تصويره مشهد أمام عزت العلايلي من فيلم "الأقوياء"، وهو الفيلم الأخير له الذي لم يتمكن من إكماله.

رشدي أباظة
تم نسخ الرابط