الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليش يقصفوا الأطفال.. أب يبكي بحرقة بعد فقدانه أولاده الثلاثة جراء العدوان الإسرائيلي

غزة
غزة

مع تفاقم الأوضاع في غزة سوءا، وفي وسط جرائم الحرب الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة ضد المدنين الفلسطينيين، والاستهداف المتعمد للأطفال والنساء والشيوخ، ومع المشاهد المأساوية المنتشرة لأطفال غزة الشهداء، يظهر أب يبكي بحرقة لفقدانه أولاده الثلاثة في القصف الإسرائيلي على غزة، وزوجته التي هي في حالة حرجة.

أب يفقد أولاده الثلاثة

ظهر الأب الفلسطيني وهو يبكي حرقة لفقدان أطفاله الثلاثة في القصف الإسرائيلي على خيمتهم اللاجئين فيها، قائلا: "كانوا نايمين بالواحدة إلا ربع في دفئ وسقط صاروخ عليهم أزال الخيمة بالأرض بكل شئ"، موضحا أنه جاء إليهم ليراهم إشلاء بعد تركهم نائمين.

وأوضح الأب، أنه فقد أولاده الثلاثة جمال الدين ونور الإيمان وعبدالله، مستنكرا بصوت يغلبه قلة الحيلة والضعف " ليش يقصفوا الأطفال".

عدد شهداء غزة

وأفادت وزارة الصحة في غزة، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 23357 شهيدا و59410 جرحى.

حيث ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 147 شهيدا و243 جريحا، خلال ال 24 ساعة الماضية.

اعتقالات الضفة الغربية

كما أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، أمس الأربعاء، اعتقال نحو 26 فلسطينيًا في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت لنحو 5780 مواطنًا فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، في يوم 7 أكتوبر الماضي.

الفقر الغذائي

وفي وقت سابق، صرحت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من 80٪ من الأطفال في قطاع غزة، يعانون من الفقر الغذائي.

مجاعة غزة

وكشفت لجنة السلام الدولية المدعومة من الأمم المتحدة، خطر حدوث مجاعة في غزة، والذي يتزايد كل يوم، موضحة أن أكثر من 90٪ من سكان غزة يواجهون أزمة الجوع مع مستويات أسوأ.

لجنة السلام الدولية

وأوضحت اللجنة المدعومة من الأمم المتحدة، أن الأعمال العدائية في غزة، تترك جميع السكان وهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد، مع تعرضهم لخطر المجاعة، وأضافت اللجنة، أن من بين كل أربع أسر أسرة في غزة تواجه ظروف جوع كارثية.

الخدمات الطبية

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن حوالي 800 ألف فلسطينيًا في المناطق الشمالية بقطاع غزة، محرومون تمامًا من الخدمات الصحية؛ نظرًا لنفاد الوقود والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى مواصلة قصف العدوان الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط