الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وول ستريت جورنال: واشنطن ستشن ضربات ضد الحوثيين

البحر الأحمر
البحر الأحمر

أكدت مصادر مطلعة، مساء اليوم الخميس، في تصريحات لها لـ"وول ستريت جورنال"، أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ضربات أمريكية على جماعة الحوثيين، بسبب اعتدائها على حركة الملاحة بالبحر الأحمر.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت طاروخًا "باليستيا" مضادًا للسفن على خطوط الشحن الدولي في خليج عدن، موضحة أن سفينة تجارية رصدت سقوط الصاروخ في المياه دون سقوط أية إصابات.

البحر الأحمر 

إطلاق عملية جديدة بالبحر الأحمر

وأكدت مصادر مطلعة، مساء اليوم، في تصريحات لها، أن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية إطلاق عملية بحرية جديدة في منطقة البحر الأحمر، مضيفة أنه سوف يناقش خلال هذا الأسبوع رغبة أعضاءه في تغطية تكاليف العملية البحرية، فضلًا عن توفير السفن اللازمة لها.

الاعتداء على زوارق الحوثيين

وفي سياق متصل، كان الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، يوم الأحد الماضي، قد قال في تصريحات سابقة له، إن قوات الولايات المتحدة الأمريكية اعتدت على 3 زوارق، ما أدى إلى استشهاد 10 حوثيين، مضيفًا: «قواتنا تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة كانت تتجه إلى لموانئ شواطئ الأراضي الفلسطينية المحتلة».

البحر الأحمر 

عدم الانجرار لخطط أمريكا

وأكد يحيى سريع، أن القوات الأمريكية هي التي تتحمل تبعات استهداف زوارق جماعة أنصار بيت الحوثيين في منطقة البحر الأحمر، مجددًا نصحه لجميع الدول بضرورة عدم الانجرار لخطط الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنها ترمي إلى توريطها في البحر الأحمر.

وأوضح أن تحركات القوات الأمريكية في البحر الأحمر؛ بهدف حماية سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تمنعهم من نصرة أهالي قطاع غزة.

وقوع حادث لسفن ميرسك

وأعلنت وكالة رويترز الإخبارية، نقلًا عن شركة ميرسك الدولية للشحن، في وقت سابق، تأكيدها لوقوع حادث لإحدى سفنها، خلال مرورها بمضيق باب المندب، وهي متجهة من سنغافورة إلى ميناء السويس.

وأكدت ميرسك سلامة أفراد طاقم السفينة، ومواصلة الإبحار شمالا.

سفينة حاويات ميرسك

وصرحت القيادة الوسطى الأمريكية، في وقت سابق، أن زوارق الحوثيين هاجمت سفينة تجارية ومروحيات للبحرية الأمريكية في جنوب البحر الأحمر، حيث أطلقت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك الدولية للشحن، نداء استغاثة بتعرضها لهجوم من زوارق الحوثيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط