الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حلف الناتو: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن هدفها دفاعي

البحر الأحمر
البحر الأحمر

قال حلف الناتو، اليوم الجمعة، إن الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ضد جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن هدفها دفاعي.

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية، متابعتها واهتمامها بأحداث البحر الأحمر، مشددة على أهمية حفظ استقرار وأمن المنطقة.

 

البحر الأحمر 

 

رفض إيطاليا المشاركة

وفي سياق متصل، أكد مصدر حكومي إيطالي، اليوم الجمعة، في تصريحاته لـ"رويترز"، أن روما تفضل انتهاج سبل التهدئة على المواجهات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، موضحًا أن لندن وواشنطن عرضتا عليهم بالمشاركة بقصف مواقع جماعة أنصار الله الحوثيين، ولكنهم امتنعوا عن التدخل في هذه الضربات.

العدوان الأمريكي البريطاني

الجدير بالذكر، أن عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله الحوثيين، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، قال في تصريحات له، إن القصف الأمريكي البريطاني على اليمن هجمي وسوف يردوا عليه قريبًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مبرر للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضح «الحوثي»، أن الاستهداف كان وسيطال باستمرار سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي أو المتجهة إليها.

 

القصف الأمريكي البريطاني على اليمن 

 

قصف 60 هدفًا في 16 موقعًا

وأعلنت القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، اليوم، شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

مشاركة الغواصة فلوريدا

وقال مسؤول أمريكي، في تصريحاته، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عدة ضربات ضد الحوثيين في اليمن على فترات متقطعة، مضيفًا أنه من المرجح أن تكون الغواصة فلوريدا وحاملة الطائرات أيزونهاور شاركتا في هذه الضربات.

توترات الشرق الأوسط

تجدر الإشارة، إلى أن مصادر مطلعة، مساء أمس الخميس، قد أكدت في تصريحات لها لـ"وول ستريت جورنال"، أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ضربات أمريكية على جماعة الحوثيين؛ بسبب اعتدائها على حركة الملاحة بالبحر الأحمر.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط