الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار غزة.. اشتباكات بالأسلحة الرشاشة جنوب القطاع وغارات جوية إسرائيلية على البريج

قطاع غزة
قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بأن جنوب قطاع غزة يشهد اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، مشيرة إلى أن هناك غارة جوية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم البريج وسط القطاع، بالإضافة إلى أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات جوية على ارتفاع منخفض في جحر الديك جنوب قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

استهداف سيارة مدنية 

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، سقوط نحو 23 شهيدًا فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أنه تم ارتقاء حوالي 8 شهداء آخرين، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة مدنية في حي المنارة بخان يونس.

شهداء القصف الإسرائيلي 

وأضافت وسائل الإعلام، في وقت سابق، أنه تم ارتقاء شهيدان، إثر قصف إسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال قصفت منزلين في جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

 

قطاع غزة 

 

اقتحام البلدة القديمة 

تجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأربعاء الماضي، قد كشفت عن سقوط حوالي 12 جريحًا، من بينهم 9 أصيبوا بالرصاص الحي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، وذلك خلال اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة القديمة في نابلس.


استشهاد 58 فلسطينيًا بغزة

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، أعلنت استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، جراء قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس من محورها والاتجاه نحو البلدة القديمة.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن وزارة الصحة الفلسطينية توعز كل مستشفيات قطاع غزة، الانتقال إلى حالة الطوارئ، تحسبًا لإقامة حرب واسعة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط