الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القوات المسلحة البريطانية: تحركاتنا في اليمن للدفاع عن النفس

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

قالت وزارة القوات المسلحة البريطانية، اليوم الجمعة، في تصريحات لها، أن التحركات الخاصة بهم وبالولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، الليلة الماضية، كانت دفاعًا عن النفس، مضيفة: «سوف نرى ما إذا كانت هجمات جماعة الحوثيين ستتوقف وندرس اتخاذ المزيد من الإجراءات».

 

الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن 

 

الرد على الهجوم الأمريكي البريطاني

الجدير بالذكر، أن عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله الحوثيين، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، قال في تصريحات له، إن القصف الأمريكي البريطاني على اليمن هجمي وسوف يردوا عليه قريبًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مبرر للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضح «الحوثي»، أن الاستهداف كان وسيطال باستمرار سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي أو المتجهة إليها.

قصف 60 هدفًا للحوثيين 

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

الضربات الأمريكية البريطانية 

وقال مسؤول أمريكي، في تصريحاته، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عدة ضربات ضد الحوثيين في اليمن على فترات متقطعة، مضيفًا أنه من المرجح أن تكون الغواصة فلوريدا وحاملة الطائرات أيزونهاور شاركتا في هذه الضربات.

 

الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن 


توترات الشرق الأوسط

تجدر الإشارة، إلى أن مصادر مطلعة، مساء أمس الخميس، قد أكدت في تصريحات لها لـ"وول ستريت جورنال"، أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ضربات أمريكية على جماعة الحوثيين؛ بسبب اعتدائها على حركة الملاحة بالبحر الأحمر.

استهداف خطوط الشحن

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت طاروخًا "باليستيا" مضادًا للسفن على خطوط الشحن الدولي في خليج عدن، موضحة أن سفينة تجارية رصدت سقوط الصاروخ في المياه دون سقوط أية إصابات.

إطلاق عملية جديدة بالبحر الأحمر

وأوضحت مصادر مطلعة، أمس، في تصريحات لها، أن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية إطلاق عملية بحرية جديدة في منطقة البحر الأحمر، مضيفة أنه الاتحاد الأوروبي سوف يناقش خلال هذا الأسبوع رغبة أعضاءه في تغطية تكاليف العملية البحرية، فضلًا عن توفير السفن اللازمة لها.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط