الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأضافت أن صافرات الإنذار تدوي في مخيمي نور شمس بطولكرم، بعد أن أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية على تلك المستوطنات، ردًا على ضربات جيش الاحتلال على قطاع غزة.

استشهاد 31 فلسطينيًا

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، ارتقاء نحو 23 شهيدًا فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم، بالإضافة إلى 8 شهداء آخرين، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة مدنية في حي المنارة بخان يونس.

قطاع غزة 

شهداء القصف الإسرائيلي بغزة

وكان قد استشهد فلسطينيان جراء قصف إسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت قوات الاحتلال قصفت منزلين في جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

إصابة 12 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأربعاء الماضي، عن إصابة 12 فلسطينيًا، من بينهم 9 أصيبوا بالرصاص الحي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة القديمة في نابلس.

قطاع غزة 

استشهاد 58 فلسطينيًا بغزة

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، أعلنت استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، جراء قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس من محورها والاتجاه نحو البلدة القديمة.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن وزارة الصحة الفلسطينية طالبت كل مستشفيات قطاع غزة، برفع درجات الاستعداد إلى الحالة القصوى، تحسبًا لاستمرار الضربات الإسرائيلية على القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط