الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إرشادات مهمة لتجنب الشعور بالدوخة

الشعور بالدوخة
الشعور بالدوخة

يعاني الكثيرون  من مشكلات التعرض للدوخة والصداع بشكل مستمر، يرجع لعدة أسباب كثيرة، ومنها كثرة ضغوطات العمل وغيرها من الأسباب، مما يؤثر على صحة الإنسان بالسلب، وهذا يفسر سبب معاناة عدد من الأشخاص في العمل، وينتج عنه بعض الأعراض المزعجة، من بينها الدوخة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم، ما هي أسباب الشعور بالدوخة في فصل الشتاء،  والفئات المعرضة لها وكيفية التعامل معها، وهي كا الأتي:

الفئات المعرضة للشعور بالدوخة: 

 

– كبار السن فوق 65 عامًا.

– الحوامل.

– المرضعات.

– حديثي الولادة.

– الأطفال.

– أصحاب الأمراض المزمنة، خاصًة مرضى القلب والرئة والضغط المرتفع.

أسباب الشعور بالدوخة في فصل الشتاء: 
 

يوجد العديد من الأسباب، التي قد تزيد من الشعور بالدوخة في فصل الشتاء، وهي:

الجفاف
يعد الجفاف من أكثر المشاكل، التي تواجه الكثير من الأشخاص، كما يفقد الجسم كمية عالية من السوائل، مع ارتفاع في موجة الحرارة، عن طريق العرق، ومع قلة شرب الماء، ترتفع فرص الإصابة بالجفاف، مع الإضافة إلى الصداع والعطش الشديد وشحوب البشرة وتغير البول إلى اللون الداكن.

الشعور بالدوخة 

 

التهوية السيئة

يصاب الأشخاص بالدوخة المستمر، يرجع السبب هن التهوية السيئة، يشعر بعض الأشخاص بالدوخة عند البقاء في الأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة لفترة طويلة، ويرجع السبب إلى قلة الأكسجين الواصل إلى المخ.

حرارة الشمس

تعد ارتفاع في حرارة الشمس من أكثر المشاكل، التي قد تسبب كثرة الدوخة، في حالة أن أشعة الشمس قوية، بدايًة من الساعة الحادية عشر ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، وعند التعرض لها بشكل مباشر لفترة طويلة، قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالحروق وضربة الشمس والدوخة.

هناك طرق الوقاية من الدوخة 
 

-ينصح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالدوخة،على اتباع أفضل الوصفات الطبيعية، ومنها شرب كمية وفيرة من السوائل، خاصةً الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

– في حالة الارتفاع الشديد في حرارة الشمس لا بد من تجنب الخروج للخارج، أو عدم الخروج من المنزل في أوقات الذروة، وإذا اضطرت لذلك، عليك وضع قبعة على الرأس ودهن الجسم بالكريم الواقي من أشعة الشمس وارتداء النظارة الشمسية.

– من الضرورة أخذ حمامًا بماء دافئ أو وضع منشفة مبللة على الجسم أو نقع الأقدام في ماء بارد، مع البقاء في أماكن جيدة التهوية قدر الإمكان.

 

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية للعناية بصحة البشرة في الشتاء.. حافظي على جمالك


 

تم نسخ الرابط