الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يقتلون بيد ويسرقون بالأخرى.. فلسطينية تكشف جرائم الاحتلال المروعة بحق أهالي غزة

سيدة فلسطينية تروي
سيدة فلسطينية تروي جرائم الاحتلال الإسرائيلي

شهد مواطني قطاع غزة، عدة اعتداءات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ارتكبت جرائم حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في القطاع منذ بداية العدوان في يوم 7 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى مواصلة القصف الإسرائيلي على جميع أنحاء قطاع غزة؛ ما أدى إلى نزوح عدد كبير من الفلسطينيين داخليًا وإقامتهم في مراكز الإيواء والمستشفيات والمدارس والخيم.

 

نزوح الفلسطينيين من غزة

 

جرائم الاحتلال بحق النازحين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لسيدة فلسطينية من إحدى النازحات المقيمات في المدرسة الماليزية شمال النصيرات بقطاع غزة، وهي تروي جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق النازحين الفلسطينيين في المدرسة، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

عدوانية الاحتلال الإسرائيلي

وقالت السيدة الفلسطينية: «دخلت علينا قوات الاحتلال الإسرائيلي.. وأول ما دخلت أخذت الشباب وقامت بتعريتهم كلهم ولا حاجة عليهم.. وبعدين أخذتهم في مكان ضربوهم.. وذبحوهم من القتل»، مضيفة: «وبعدين أخذت النساء ومن بينهم بنتي عمرها 14 عامًا.. وقاموا بتعريتها من كل ملابسها.. وأخذوا منها الذهب كله».

 

فلسطينية تروي جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة


تفتيش الأطفال الصغار

وأوضحت النازحة الفلسطينية، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أختها أيضًا، بعدما قامت بسرقتها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تأخذ الهواتف من جميع النازحين المقيمين بالمدرسة الماليزية في قطاع غزة.

وأكدت السيدة الفلسطينية، أن العدوان الإسرائيلي لا يرحم حتى الأطفال الصغار، حيث يقوموا بتفتيشهم بأبشع الطرق، معلقة: «إسرائيل فعلوا كل الأفاعيل فينا.. رمونا بالأرض وأطلقوا النار فوق رؤوسنا وحرقوا كل الأماكن.. جاؤوا عملوا عمايلهم فينا ومشيوا».

سرقة النازحين الفلسطينيين

وأشارت النازحة، إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل سرقتهم، مؤكدة أنهم يأخذون كل شئ يجدونه، سواء كان ذلك ذهبًا أو مالًا أو هواتف محمولة، ولم يكتفوا بهذه الأفعال الشنيعة فقط، بل يقومون بحرق ملابس الفلسطينيين بعد تجريدهم أمام أعينهم.

وأضافت: «بنات وأولاد يجلسون هنا.. ولا حد اجي يسأل عليهم وليس لهم ولا مكان ولا ملابس ولا أي شئ ».

وأوضحت السيدة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما تسرق وتضرب النازحين الفلسطينيين، تقوم بإعادتهم إلى المدرسة وهم ينادون عليهم بكلمات الإذلال، قائلة: «الجنود الإسرائيليين قالوا لنا أدخلوا يا حيوانات بعدما قاموا بأفعاليهم».

 

فلسطينية تروي جرائم الاحتلال الإسرائيلي 

 

نزوح الفلسطينيين من غزة

وفي يوم 10 نوفمبر الماضي، شهد قطاع غزة، مشاهد نزوح مواطنيها من شمال القطاع، والتي أعادت مأساة نكبة 1948 إلى ذاكرة المجتمع العربي، لكن بنسخة جديدة، وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدد التراكمي للنازحين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة وصل لنحو 1.6 مليون فلسطينيًا، بما يعادل 70% من مواطني قطاع غزة.

 

نزوح الفلسطينيين 

 

إثر الحرب الإسرائيلية على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد نحو 23,708 فلسطينيًا وإصابة 60,005 آخرين، إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 13 مجزرة إنسانية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها أكثر من 150 شهيدًا و248 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث أن الطواقم الإسعافية لا تتمكن من الوصول إليهم.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط