الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هاجم لاجئ إسباني وسائق أسود.. إدانة مواطن أمريكي بسبب العنصرية

إدانة رجل من ولاية
إدانة رجل من ولاية كارولينا الشمالية بسبب جرائم الكراهية

أدين رجل من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، أمس الخميس، بتهم جرائم الكراهية الفيدرالية، بعد أن وجدت هيئة المحلفين أنه هاجم جاره، الإسباني الأصل، وصرخ بإهانات عنصرية في وجه سائق أسود في مواجهات منفصلة تفصل بينها حوالي عام.  

في أكتوبر 2021، صرخ ماريان هوداك، 52 عامًا، بإهانات جاره ذو الأصول الإسبانية، قبل أن يتعامل مع الرجل ويضربه، حسبما قال المدعون الفيدراليون في بيان صحفي يوم الخميس أعلنوا فيه الإدانة. 

إدانة رجل من كارولينا الشمالية بسبب العنصرية

وقال المدعون الفيدراليون في البيان الصحفي، إن الرجل اقترب أيضَا من رجل من ذوي البشرة السوداء، قد التقى به أثناء القيادة في عام 2022. 

التهديد بالقتل

إدانة رجل من كارولينا الشمالية بسبب العنصرية

وقال ممثلو الإدعاء إنه بعد أن طلب من الرجل القدوم، نزل ماريان هوداك من سيارته ولكم النافذة الجانبية للسائق عدة مرات، وعندما فر الضحية، طارده هوداك إلى منزله، وواصل الصراخ بإهانات عنصرية وهدد بإطلاق النار عليه وقتله، بحسب البيان الصحفي.  

وعثر محققو مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم كو كلوكس كلان، ومنشور عنصري وتذكارات نازية في منزل الرجل في كارولينا الشمالية.

إدانة رجل من كارولينا الشمالية بسبب العنصرية

الإدلاء بعبارات عنصرية 

وقال المسؤولون إن الشهود شهدوا في المحاكمة بأن الرجل أدلى في كثير من الأحيان بتعليقات معادية للهسبانيين، كما قام بمضايقة السائقين من الأقليات في كونكورد وما حولها، وهي إحدى ضواحي شارلوت. 

إدانة رجل من كارولينا الشمالية بسبب العنصرية

ووجهت اتهامات جنائية إلى ماريان هوداك في يونيو، ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في الأول من مايو. 

إدانة رجل من كارولينا الشمالية بسبب العنصرية

وقالت مساعدة المدعي العام كريستين كلارك من قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل: "إن استخدام الإهانات العنصرية وإيواء علم كو كلوكس كلان هو أمر واحد، لكن القيام بأعمال عنف يغذيها العداء العنصري السافر والكراهية ينتهك القانون والمبادئ الأساسية لديمقراطيتنا. يجب أن يكون جميع أفراد المجتمع قادرين على العيش في أحيائهم والتنقل فيها دون خوف من الهجوم بسبب مظهرهم أو المكان الذي ينتمون إليه." 

تم نسخ الرابط