الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محافظ أسوان: المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" تقدم خدماتها لـ53 ألف مواطن

محافظ أسوان: المبادرة
محافظ أسوان: المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

تحت شعار" معاك من أول يوم" تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المتواصلة التى تقوم بها الأجهزة المعنية بمديرية الصحة وإداراتها المختلفة لتنفيذ فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " 100 يوم صحة ".

وتستهدف المبادرة إجراء الكشف الطبى والعلاجى بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة بواقع 59 نقطة بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، وتستمر على مدار 100 يوم حتى أكتوبر القادم.

محافظ أسوان يتابع جهود المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية
محافظ أسوان: المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

المبادرة الرئاسية 

وأكد المحافظ على أن المبادرة الرئاسية تستهدف توصيل الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين فى أقرب نقطة لأماكن إقامتهم أو تواجدهم ، وهو الذى يعكس حرص الدولة والحكومة على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وعدم اقتصارها فقط على المنشآت الصحية فقط ، فى ظل التنسيق المستمر مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى بأن فعاليات حملة " 100 يوم صحة " أسفرت جهودها حتى الآن عن فحص 53 ألف و 613 مواطن ومواطنة من بينهم فحص 14 ألف و 813 سيدة ضمن صحة المرأة ( زيارة أول مرة ، وزيارة دورية عارضة ) ، بالإضافة إلى فحص السمع لحديثى الولادة بواقع 2346 طفل.

محافظ أسوان يتابع جهود المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية
محافظ أسوان: المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

100 يوم صحة 

ولفت إيهاب حنفى إلى أنه توازى مع ذلك فحص 33 ألف و 545 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة ، و 1839 سيدة ضمن دعم صحة الأم والجنين ، فضلاً عن 2088 من المقبلين على الزواج .

وكانت قد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإزالة 21 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 18 ألف و 605 م 2 ، وذلك بمنطقة الناصرية بنطاق حى شرق حيث كانت الحملة برئاسة محمد حسين نائب رئيس المدينة ، فضلاً عن الفنيين والعاملين بنطاق حى شرق ، وأيضاً قسم المتغيرات المكانية مدعومين بالمعدات الثقيلة بمعاونة الجهات الأمنية بقيادة مساعد مدير أمن أسوان.

استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" بأسوان.. صور - اليوم السابع
محافظ أسوان: المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وهو الذى توازى مع قيام حى جنوب برئاسة علاء الدين آدم بمتابعة أعمال الصيانة وتركيب كشافات ليد موفرة لترشيد الإستهلاك بالمنطقة المحيطة بجهاز شئون البيئة ، وتم أيضاً تنظيم حملة على النباشين بطريق السادات ومصادرة ثلاثة فوامات للنباشين ، وكذا مصادرة إحدى عربات الكارو لأحد النباشين ، وتم كذلك متابعة أعمال صيانة البلدورات والأرصفة ، وأعمال النظافة والكنس بنطاق الحى تحت إشراف نائب رئيس المدينة.

تم نسخ الرابط