الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد واقعة الغش.. مجلس النواب يحيل النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم

نشوى رائف
نشوى رائف

قرر رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، إحالة النائبة نشوى رائف، بطلة واقعة الغش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول، للفرقة الثالثة بكلية الحقوق، بجامعة الوادي الجديد انتساب، إلى لجنة القيم.

إحالة نشوى رائف للجنة القيم

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن القرار يأتي وبعد ثبوت الواقعة، التي تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم 205 لسنة 2020، بشأن مكافحة الإخلال في الامتحانات، ومخالفتها لواجبات عضوية مجلس النواب، وبعد سماع أقوال النائبة تبعا للمادة 30 من اللائحة الداخلية للمجلس.

ويأتي قرار مجلس النواب بإحالة النائبة إلى لجنة القيم، للتحقيق معها فيما نسب إليها، وإعداد تقرير لعرضه على مجلس النواب.

الحرمان من الامتحانات

ومن الجدير بالذكر، أن محكمة القضاء الإداري في قنا، أحالت دعوى نشوى رائف لوقف وإلغاء قرار حرمان النائبة من استكمال امتحانات الفصل الدراسي للأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق.

واقعة غش النائبة نشوى رائف

أعلنت جامعة جنوب الوادى الاثنين الماضي، إحالة نائبة برلمانية «طالبة بالجامعة» للتحقيق لتعديها على أعضاء هيئة التدريس بالضرب، أثناء تأديتها امتحانات الفرقة الثالثة «انتساب عام» بكلية الحقوق.

وذكر بيان للجامعة أنه في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024 م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة «انتساب عام» بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر «القضاء الإداري»، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة «مدرس مساعد» سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وأضاف البيان أن المدرس المساعد طلبت منها إخراج السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب حاليا، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور «أستاذ مساعد» لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة أيضا على المراقبة، ثم خرجت من اللجنة وأكملت عملية التعدي.

اقرأ أيضا

 

تم نسخ الرابط