الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح مهمة لعلاج مشاكل فقر الدم.. أبرزها وصفة البنجر وعصير التفاح

أطعمة لعلاج فقر الدم
أطعمة لعلاج فقر الدم

يعاني بعض الأشخاص مشاكل نقص الدم، نتيجة لعدة أسباب، منها بسبب نقص في نسبة الهيموجلوبين بالدم، ونقص عدد كريات الدم الحمراء بالجسم، مما يؤدي حدوث مضاعفات صحية، التي تواجه جميع المراحل العمرية المختلفة، لذلك يبحثون عن أفضل أطعمة ومشروبات تعالج فقر الدم.

زمن خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم، أسباب فقر الدم وطرق العلاج وأهم الفواكه والمشروبات المفيدة لعلاج فقر الدم، وصفات طبيعية لعلاج فقر الدم

وصفة العسل الأسود

 تعد وصفة العسل الأسود من أهم الوصفات، التي ينصح الأطباء على تناولها، وخاصة الأطفال، للتخلص من مشاكل فقر الدم، لذلك يمكن خلط 2 ملعقة كبيرة من العسل الأسود مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.

ثم قومي بإضافة الخليط لكوب من الماء، ويتم تنوله مرتين في اليوم لعلاج فقر الدم والتعزيز من نسبة الهيموجلوبين في الدم.

في الخطوة التالية، يمكنك وضع ملعقة كبيرة من العسل الأسود إلى كوب من الحليب الساخن وتناول المشروب مرتين في اليوم.

أطعمة لعلاج فقر الدم

وصفة البنجر وعصير التفاح لعلاج فقر الدم

 تعتبر وصفة البنجر وعصير التفاح من أهم الوصفات، التي يجب استخدامها لعلاج مشاكل فقر الدم لدي الأشخاص، وأيضا تفيد صحة الجسم. 

وتتم من خلال إضافة ثمرة من البنجر في الفرن، وتترك حتى تنضج.

في الخطوة التالية، يجب استخلاص عصير البنجر من ثمرة البنجر المطهوة، ويضاف إلى كوب من عصير التفاح الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، مع خلط المزيج جيداً، ويتم تناول المشروب مرتين في اليوم لتعزيز مستوى الهيموجلوبين في الدم وعلاج فقر الدم.

وصفة البقدونس لعلاج فقر الدم

 يتمتع البقدونس بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، لذلك تعد من أهم الخضروات المفيدة لتحسين مستوي الدم، قومي بوضع كمية من البقدونس في كوب من الماء، ويترك على النار حتى الحصول على مغلي البقدونس.

لا بد من تصفية مغلي البقدونس، ويضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل.

ثم بعد ذلك يجب تناول المشروب مرتين إلى 3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج، ويساعد البقدونس على امتصاص الجسم للحديد بسرعة، وبالتالي زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وعلاج فقر الدم “الأنيميا”.

اقرأ أيضا: أفضل الطرق للتعامل مع الزوج غير المستعد للإنجاب.. استشاري يوضح


 

تم نسخ الرابط