الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على "إمبراطور الذهب" بالجمالية لتلاعبه بالأسعار

حبس إمبراطور الذهب
حبس إمبراطور الذهب

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد أشهر بائعي الذهب بمنطقة الصاغة بمحافظة القاهرة، واتهمته بارتكاب مخالفات خطيرة تتعلق بالذهب.

القبض على إمبراطور الذهب في الجمالية

وأوضح شهود عيان وأصحاب محال الذهب بمنطقة الصاغة، أن المتهم يطلق عليه “إمبراطور الذهب” في مصر، ويمتلك العديد من محلات الذهب التجارية على مستوى الجمهورية، وهو من ذوي النفوذ في سوق الذهب في مصر.

وأكدت المصادر أنه تم العثور بحوزة المتهم على مبلغ كبير من الدولارات داخل أحد محلاته التجارية بمنطقة الجمالية.


وذكرت المصادر أنه يشاع بين الصاغة بالجمالية أن المتهم يملك أسهمًا في جبل السكري، وهو أكبر مناطق إنتاج الذهب في مصر.


وتمثل أسعار الذهب في مصر أهمية كبيرة، ويتابعها الأفراد بكافة فئاتهم يوميا لمعرفة التغيرات التي تطرأ على الأسعار بعد أن شهدت ارتفاعات متتالية وحالة من التذبذب الواضح خلال الفترة الماضية، حيث تتغير الأسعار بشكل يومي رغم الإغلاق من أسعار أسواق الأسهم العالمية.

إلا أن الأسعار تغيرت داخل محلات الصاغة المحلية، ويمثل الذهب أهمية اقتصادية كبيرة ويعتبر ملاذاً آمناً يلجأ إليه الأفراد للحفاظ عليه كنوع من الأمان لهم في أوقات الأزمات والحروب ومع شدة الأزمات يزداد الطلب على شراء العملات الذهبية سواء السبائك أو الجنيهات أو حتى المصوغات الذهبية للحفاظ على قيمة النقود بدل أن تقلل من قيمته.


ويعتبر عيار 21 هو الأكثر انتشاراً وطلبا بين الأفراد أو العيارات المختلفة الأخرى، ويعود اختلاف أسعار الذهب عالمياً إلى الارتفاع، وأيضا زيادة الطلب والإقبال على الشراء من قبل المستثمرين والمواطنين.

اقرأ أيضاً:

 

تم نسخ الرابط