الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سينما ومسرح وتليفزيون.. أعمال جمعت سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز

الفنان سمير غانم
الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز

تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم والذي ولد في مثل هذا اليوم 15 يناير، ويعد أيقونة المسرح الكوميدي، إذ كان يتمتع بأداء تمثيلي بسيط، واستطاع أن يحتل قلوب المشاهدين في جميع الوطن العربي، وقدم الكثير من الشخصيات في مجال السينما، وحقق نجاحًا كبيرًا جعله من أهم نجوم جيله.

واجتمع الثنائي سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، خلال مشوارهم الفني، ومن أبرز هذه الأعمال مسرحية “أهلًا يا دكتور، والرجالة في خطر، أخويا هايص وأنا لايص، وفيلم الأغبياء الثلاثة، النصاب والكلب، وفوازير فطوطة، ومسلسل لهفة".

الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم

مسرحية أهلا يا دكتور

وكانت مسرحية "أهلا يا دكتور" بمثابة بذرة الحب بين الثنائي سمير غانم ودلال عبد العزيز، في أول لقاء بينهما عام 1981، وتدور قصتها حول، "نادر" ويجسد شخصيته سمير غانم و"الزناتي خليفة" ويؤديه جورج سيدهم، وهما طبيبان صديقان، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف عن بعضهما البعض، وتدور حوارات حول الأخلاق والمجتمع.
 

فارس وبني خيبان
 

واجتمع الثنائي مرة أخرى بعد 7 سنوات من خلال مسرحية تحمل اسم "فارس وبني خيبان" عام 1987، وتدور أحداثها في “الباطنية”، حيث عالم تجار المخدرات والإدمان، ويحقق أحد الصحفيين ويدعى "فارس مهران" في القضية التي تتهم إحدى المدرسات العائدات من الكويت أن بحوزتها كمية من الهرويين، ومع تتابع الأحداث يكتشف أنها بريئة.

الفنانة دلال عبد العزيز وسمير غانم

فيلم الأغبياء الثلاثة
 

واجتمع الثنائي في فيلم الأغبياء الثلاثة في 1990، وكان من بطولة يونس شلبي، سمير غانم، وسعيد صالح، جميل راتب، دلال عبد العزيز، وحسين الشربيني، ومن تأليف بهجت قمر، ومن إخراج حسن الصيفي.

مسلسلات جمعت سمير غانم ودلال عبد العزيز
 

ومن أبرز المسلسلات التي تعاونا من خلالها الفنان سمير غانم والفنان دلال عبد العزيز: مسلسل “عائلة أستاذ أمين” وعرض في عام 2005، وبعدها قدما “سيت كوم عبد الحميد أكاديمي” عام 2005، وظهروا كضيوف شرف في مسلسل “الكبير أوي” الجزء الثالث، ثم مسلسل “لهفة، وبدل الحدودتة تلاتة" مع ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم.

اقرأ أيضا.. بذكرى ميلاد "فطوطة".. حكايات وأسرار في حياة أسطورة الكوميديا سمير غانم

تم نسخ الرابط