الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بني نعيم شرق الخليل

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بني نعيم شرق الخليل، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل منفذي عملية "رعنانا" في تل أبيب.

حماس

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن عملية رعنانا الفدائية جاءت كرد طبيعي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأعربت حماس عن استنفارها الشباب الفلسطيني الثائر في عموم الضفة الغربية والقدس، ودعتهم إلى تصعيد النضال والثورة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي النازي.

حادث رعنانا في تل أبيب

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن منفذي الحوادث في رعنانا من مواطني بني نعيم في الخليل، حيث يقيمان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني، مشيرة إلى أن مروحيات قوات الاحتلال الإسرائيلي طاردت أحد أقارب المشتبه به في تنفيذ هجوم رعنانا.


اعتقال المشتبه به في هجوم رعنانا

وقال تحقيق أولي لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن شخص طعن سيدة إسرائيلية واستولى على مركبتها ثم دهس آخرين في أكثر من موقع، مضيفًا أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيًا من الخليل للاشتباه بتنفيذ عمليات الطعن والدهس في رعنانا.

عمليات دهس وطعن في رعنانا

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم، إصابة نحو 19 إسرائيليًا في حادثتي طعن ودهس في رعنانا شمال تل أبيب، مؤكدة أنه تم تحييد سائق المركبة في رعنانا والشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن مشتبه فيهم آخرين.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في الحادثتين برعنانا.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط