الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: منفذا هجوم رعنانا من مواطني بني نعيم في الخليل

هجوم رعنانا
هجوم رعنانا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن منفذي الحوادث في رعنانا من مواطني بني نعيم في الخليل، حيث يقيمان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني، مشيرة إلى أن مروحيات قوات الاحتلال الإسرائيلي طاردت أحد أقارب المشتبه به في تنفيذ هجوم رعنانا.

 

هجوم رعنانا

 

اعتقال المشتبه به في هجوم رعنانا

وقال تحقيق أولي لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن شخص طعن امرأة إسرائيلية واستولى على مركبتها ثم دهس آخرين في أكثر من موقع، مضيفًا أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيًا من الخليل للاشتباه بتنفيذ عمليات الطعن والدهس في رعنانا.

عمليات دهس وطعن في رعنانا

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم، إصابة نحو 19 إسرائيليًا في حادثتي طعن ودهس في رعنانا شمال تل أبيب، مؤكدة أنه تم تحييد سائق المركبة في رعنانا والشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن مشتبه فيهم آخرين.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في الحادثتين برعنانا.

 

حوادث رعنانا

 

مسيرة للاحتلال تقتل إسرائيليًا

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بأن طائرة مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت إسرائيليًا عند عودته للسياج الأمني بعد دخوله قطاع غزة للمشاركة في عملية القتال، ظنًا أنه فلسطيني، مضيفة أن تم إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية الغاشمة اقتحمت قرية الجلمة شمال جنين وأغلقت المنطقة الشرقية بالمنطقة.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 24100 فلسطينيًا وإصابة 60834 آخرين، إثر الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 12 مجزرة إنسانية ضد أهالي قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها أكثر من 130 شهيد و252 جريح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط