الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تنفي تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، أنباء بشأن تفشي مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس، لذا تم إصدار قرار بوقف أداء الامتحانات في بعض المدارس على مستوى الجمهورية، ما أدى إلى تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارتي الصحة والسكان، والتربية والتعليم والتعليم الفني؛ للتأكد من حقيقة الأمر.

حقيقة انتشار مرض الجديري المائي

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوقف أداء الامتحانات أو حتى لتفشي الجديري المائي بين طلاب المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الوضع الصحي بين طلاب المدارس آمن ومستقر، دون انتشار أي أمراض بينهم، مشيرة إلى أنه يوجد برنامج ترصد وبائي يعمل على الكشف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب إلى داخل البلاد.

 

منشور مجلس الوزراء اليوم 

 

انتظام سير أعمال الامتحانات

وشددت وزارة التربية والتعليم، على انتظام سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع المدارس بشكل طبيعي دون توقف، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، مطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة بشكل دائم؛ للوقاية من الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس والمراحل الدراسية، بالتنسيق مع مديريات الصحة بكل المحافظات؛ حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين في الهيئة التعليمية.

 

مرض الجديري المائي 

 

ظهور مرض الدرن

وفي سياق متصل، كانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، وبعض المواقع الإلكترونية، قد تداولت خلال الآونة الأخيرة، أنباء بشأن ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن في مصر، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للتأكد من حقيقة الأمر.

نفي ظهور مرض الدرن

ونفت وزارة الصحة والسكان، ظهور سلالات جديدة من مرض الدرن في الدولة، مؤكدة أنه لم يتم رصد أية حالات مصابة بهذا المرض على مستوى محافظات الجمهورية، وأوضحت أن مصر تمتلك برنامجًا لرصد وتقصى الأمراض والأوبئة، ويعمل هذا البرنامج بشكل فعال بهدف الاكتشاف المبكر لأي أمراض وبائية قد تتسرب داخل البلاد.

توفير العلاج المناسب

وأشارت الوزارة، إلى أنه في حال الكشف عن أي مرض معد أو أية سلالة وبائية جديدة، يتم فحص جميع الإصابات ووضع خطط العلاج المناسبة معها، بالإضافة إلى أنه يتم تحويل الحالات المشتبه بها إلى وحدات متخصصة لفصحها من خلال اتخاذ جميع إجراءات التشخيص؛ لكي يتم توفير العلاج المناسب لوضعها الصحي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط