الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب القصف المتعمد لمصادر المياه.. العطش يغزو مناطق من غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قطاع غزة 

 

قصف مخيمات قطاع غزة

وفي سياق متصل، ذكرت "قناة القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن هناك قصف مدفعي لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل والقاء القنابل الدخانية على عدد من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مازالت منقطعة عن قطاع غزة.

الأزمات الإنسانية في غزة

الجدير بالذكر، أن المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الاثنين، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

 

قطاع غزة 

 

اقتحام مدن الضفة الغربية

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، بواسطة عدد من الجنود الإسرائيليين ودوريات سيرتها في جميع أنحاء المنطقة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضًا مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية ومدينة أريحا شرق الضفة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت منزلًا في منطقة خلة ياسين في قلقيلية.

الاشتباكات الضارية في غزة

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، يوم السبت الماضي، بوقوع اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط قصف مدفعي مستمر على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي دمر منصات صواريخ كانت جاهزة للإطلاق في المغراقة وسط القطاع.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد طفلين وشاب فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة أدورا غرب الخليل.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط