الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية وتهدم منازلها

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، بواسطة عددًا من الجنود الإسرائيليين ودوريات سيرتها في جميع أنحاء المنطقة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضًا مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية ومدينة أريحا شرق الضفة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت منزلًا في منطقة خلة ياسين في قلقيلية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

اشتباكات قطاع غزة

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، يوم السبت الماضي، بوقوع اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط قصف مدفعي مستمر على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي دمر منصات صواريخ كانت جاهزة للإطلاق في المغراقة وسط القطاع.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد طفلين وشاب فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة أدورا غرب الخليل.

القصف الإسرائيلي المدفعي

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، بأنه تم استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، إثر قصف طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مضيفة أنه تم استهداف عدد من الآليات العسكرية للقوات الإسرائيلية بحي الزيتون في قطاع غزة.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

الغارات الجوية على غزة

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة الماضي، قد أوضحت أن جنوب قطاع غزة يشهد اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، مشيرة إلى أن هناك غارة جوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم البريج وسط القطاع، بالإضافة إلى أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات جوية على ارتفاع منخفض في جحر الديك جنوب قطاع غزة.

استشهاد 31 فلسطينيًا

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل الإعلام، في وقت سابق، أعلنت سقوط نحو 23 شهيدًا فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أنه تم ارتقاء حوالي 8 شهداء آخرين، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة مدنية في حي المنارة بخان يونس.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط