الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روسيا: أسلوب بايدن بشأن الحرب على غزة يؤدي إلى حرب عالمية

قطاع غزة
قطاع غزة

قال المستشار السابق السابق للرئيس الروسي، سيرجي ماركوف، اليوم الجمعة، في تصريحات له، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها بقطاع غزة، مؤكدًا أن أسلوب الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يؤدي إلى حرب عالمية.

 

قطاع غزة 

 

وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح «ماركوف»، أن موسكو اقترحت تنفيذ مفاوضات بشأن تهدئة الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن جماعة الحوثيين يريدون وقف إطلاق النار والحرب في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لمواطني القطاع.

وأشار سيرجي ماركوف، إلى أن موسكو تطلب من مجلس الأمن الدولي، تأكيد أن واشنطن هي السبب الأول للعدوان الإسرائيلي.

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد نحو 23708 فلسطينيين، وإصابة 60005 آخرين، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.
وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة إنسانية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها أكثر من 150 شهيدًا و248 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث أن الطواقم الإسعافية لا تتمكن من الوصول إليهم.

 

قطاع غزة 


استشهاد 31 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، سقوط نحو 23 شهيدًا فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أنه تم ارتقاء حوالي 8 شهداء آخرين، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة مدنية في حي المنارة بخان يونس.

شهداء القصف الإسرائيلي بغزة

وأضافت وسائل الإعلام، في وقت سابق، أنه تم ارتقاء شهيدان، إثر قصف إسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال قصفت منزلين في جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

إصابة 12 فلسطينيًا

تجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأربعاء الماضي، قد كشفت عن سقوط حوالي 12 جريحًا، من بينهم 9 أصيبوا بالرصاص الحي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، وذلك خلال اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة القديمة في نابلس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط