الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنوب أفريقيا: إسرائيل تخفق في الرد على الوقائع المقدمة ضدها

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة العدل بجنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، إخفاق الاحتلال الإسرائيلي في الرد على ما تقدموا به، مؤكدة أنهم متمسكون بوقائع القانون والبراهين المقدمة لمحكمة العدل الدولية، وقالت إن إسرائيل لا تتمكن من إدانة أفعال جنودها ولا يمكن تجاهل تصريحات مسؤوليها.

وطبقًا لمعاهدة الإبادة الجماعية، لا يوجد شيئًا يبرر الطريقة التي تخوض بها إسرائيل الحرب على غزة.

 

قطاع غزة 

 

اعتراف الأمم المتحدة

وأضافت وزارة العدل بجنوب أفريقيا، أن الأمم المتحدة اعترفت بأنها لا تستطيع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة؛ بسبب مواصلة القصف على القطاع، مشيرة إلى أن إسرائيل غير متوازنة ولم تقدم أي أدلة تدحض الوقائع التي اتهمت بها.

تجاهل أفعال حركة حماس

ووجه الفريق القانوني لإسرائيل، اليوم الجمعة، اتهامه لجنوب أفريقيا بشأن تجاهل ما تقوم به حركة حماس، والتي حولت المستشفيات والمدارس لمقار عسكرية، وذلك وفقًا لما أعلنته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر مطلع، إن إسرائيل حتى الآن لم تقدم أية وثائق أو مستندات أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائمها المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

 

مرافعات جنوب أفريقيا 

 

حرب الإبادة الجماعية في غزة

وقال وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، إنه إذا كانت هناك حرب إبادة جماعية فقد ارتكبت ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة سوف يمنعهم من الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف أن دعوى جنوب أفريقيا قدمت صورة مشوهة ومغلوطة للأحداث.

الرد على مرافعات جنوب أفريقيا

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي سيرد على مرافعات جنوب أفريقيا المقدمة إلى محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى القضائية التي تشير إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قضية الاحتلال الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، أمس الخميس، قال في تصريحات له: «إنه سوف يكون من الصعب على قضاة محكمة العدل الدولية تجاهل أدلتنا المقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي»، موضحًا أنهم يثقون في نزاهة القضية المقدمة ضد الكيان الصهيوني.
وأضاف أنهم يثقون في تقييم المحكمة للقضية من الناحية القانونية وليست السياسية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط