الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عذاب وذل.. شهادة أسير فلسطيني توثق اعتداءات قوات الاحتلال على المعتقلين بسجونهم

أسير فلسطيني من غزة
أسير فلسطيني من غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، سعيها في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بشكل كامل، وفقًا لمخططات الكيان الصهيوني، والذي يسعى إلى الاستيطان في قطاع غزة؛ لذا تضيق القوات الإسرائيلية الخناق على أراضي فلسطين وتحرم مواطنيها من حريتهم عن طريق اعتقالهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي، اعتقل الجنود الإسرائيليين عدد كبير من الفلسطينيين، خاصة من مواطني غزة والضفة الغربية، حيث وثقت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة بحق المحتجزين في سجونهم، من خلال شهادة أسير فلسطيني مصاب بالشلل النصفي، عقب الإفراج عنه.

شهادة أسير فلسطيني 

شهادة أسير فلسطيني بشأن الاعتداءات الإسرائيلية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو لأسير فلسطيني يعاني من الشلل النصفي، وهو يتحدث عن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم داخل سجونهم.

وقال الأسير الفلسطيني: «كنا قاعدين في الدار في أمان الله.. وجاءت قوات الاحتلال الإسرائيلي وفتحت الباب وقالوا لنا اطلعوا أنتوا والنساء في الشارع»، مضيفًا: «أنا قاعد على كرسي متحرك لأني ما أقدر أمشي وعندي شلل نصفي.. ومع ذلك أخذوني وأخذوا أخواتي وأولادهم».

تجريد المعتقلين الفلسطينيين من ملابسهم

وأوضح الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجرد المعتقلين من ملابسهم في الشارع، معلقًا: «جردونا من ملابسنا وأخذونا على طريق السكة.. وبعدها حملونا في الشاحنات وغموا أعيننا وحطوا في أيدينا الكلبشات وقعدوا يضغطوا عليها ليقفلوها على الآخر.. عشان منقدرش نعمل حاجة».

شهادة أسير فلسطيني من غزة 

كابوس حماس يفزع إسرائيل 

وأضاف: «قعدوا طول الطريق يضحكون علينا ويصوروا فينا.. وبعدين أخذونا على نقطة لهم.. ولما نزلونا من الشاحنة علوها مترين.. وأنا لأني معاق منزلونيش بشويش.. رمونا رمي زي الكلاب فوق بعضنا.. وبعديها قعدوا يسألونا عن أسامينا ويقولوا لنا أنتوا حماس حماس واحنا نقول لا مش حماس احنا مدنيين وكنا في الدار.. قالوا لا أنتوا حماس وينزلوا فينا ضرب».

وأشار الأسير الفلسطيني، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال آخر ليلتين قبل الإفراج عنه، عذبت جميع المعتقلين ولم تجعلهم ينامون طوال الليل، واختتم حديثه قائلًا: «عذاب وذل.. عذاب وذل بس».

شهادة أسير فلسطيني بعد الإفراج عنه

حصيلة المعتقلين الفلسطينيين

وفي يوم الأربعاء الموافق 10 يناير الجاري، أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اعتقال نحو 26 فلسطينيًا في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت لنحو 5780 مواطنًا فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، في يوم 7 أكتوبر الماضي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط