الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفارة المصريةالكندية تنظم الملتقى الثاني للتجمعات لمناقشة مناخ الاستثمار في مصر

الملتقى الثاني للسفارة
الملتقى الثاني للسفارة المصرية في كندا

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الكندية أوتاوا، اليوم الاثنين، تنظيمها الملتقى الثاني للتجمعات المصرية في كندا، بالتعاون مع القنصلية العامة في مونتريال والمكتب التجاري المصري، وبحضور ممثلي حوالي 16 جمعية وتجمع مصري من المقاطعات الكندية، بجانب المشاركة الواسعة من الشخصيات البارزة بالجالية المصرية في كندا.

 

السفارة المصرية في كندا  

 

مناخ الاستثمار في مصر

وأوضحت السفارة، أن هذا الملتقى استعرض مناخ الاستثمار في مصر، حيث عرض رئيس الإدارة المركزية للترويج وللاستثمار الخارجي بالهيئة العامة، أحمد زهير، أهم تطورات الملف الاستثماري والاقتصادي في مصر خلال الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها الدولة بشأن التشجيع والترويج للاستثمارات الأجنبية، وفي مقدمتها الحوافز والتسهيلات التي تسعى الحكومة المصرية إلى توفيرها؛ بغرض جذب الاستثمار الأجنبي.

القطاعات المستهدف تطويرها

وأشار أحمد زهير، إلى أن مصر تتمتع بعدة مزايا، مسلطًا الضوء على القطاعات المستهدف تطويرها، وعلى رأسها قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والطاقة المتجددة والزراعة، بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر وقطاعات الصحة والسياحة.

 

مناخ الاستثمار في مصر 

 

التفاعل مع أبناء الجالية المصرية

وقال سفير مصر لدى كندا، أحمد حافظ، إن الاجتماع كان بمثابة فرصة جيدة للتفاعل مع أبناء الجالية المصرية، حيث دار حوار تفاعلي بين الأطراف على مدار أكثر من ساعتين، مؤكدًا أنه تم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالاستثمار في مصر.

الرد على جميع الاستفسارات

وأكد «حافظ»، أن السفارة والمكتب التجاري والقنصلية العامة في مونتريال حرصوا على الاستماع إلى التعليقات والاستفسارات التي تهم أبناء الجالية المصرية حول جميع الموضوعات والخدمات المتاحة لهم، فضلًا عن العمل على تطويرها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط