الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يناقش أوضاع غزة والبحر الأحمر مع رئيس الوزراء البريطاني

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك؛ لمناقشة تداعيات المشهد الإقليمي جراء الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، حيث استعرضا الجانبان الاتصالات والتحركات التي تهدف إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين من الشعب الفلسطيني وتبادل الأسرى.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


نفاد المساعدات الإنسانية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، في بيانه، أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي إلى مسؤولياته بشأن نفاد المساعدات الإنسانية والإغاثية لـ أهالي قطاع غزة، في محاولة لإنهاء معاناتهم الإنسانية التي طال أمدها.

أوضاع منطقة البحر الأحمر

وأشار أحمد فهمي، إلى أن الاتصال تطرق أيضًا حول الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر وأمن الملاحة، حيث شدد الطرفان على أهمية العمل المكثف؛ لتجنب توسيع دائرة الصراع في المنطقة، فضلًا عن تعزيز عوامل الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي.

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

 

اتصال السيسي ورئيس الوزراء اليوناني

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس متسوتاكيس، والذي أكد خلال اتصاله أن اليونان تطلع لتعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين خلال الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي، على هامش العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح «فهمي»، أن «كيرياكوس»، يحرص على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن التطورات المتلاحقة بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

العلاقات الثنائية بين البلدين

ومن جانبه، أشاد الرئيس السيسي بالطابع الاستراتيجي الذي يجمع الدولتين، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على استمرار العلاقات إلى آفاق أرحب، سواء كان ذلك.على المستوى الثنائي أو عن طريق آلية التعاون الثلاثي مع دولة قبرص.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط