الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«صوت الميكروفون أقوى من صوت المدافع».. رسالة من صعيد مصر لوائل الدحدوح

المراسل الصحفي وائل
المراسل الصحفي وائل الدحدوح

لم يكن حمزة الدحدوح أول من استشهد خلال الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، لكن صبر والده وائل الدحدوح المعروف باسم "أبو حمزة"، الذي شبهه البعض بالـ"جبل"، هز منصات التواصل الاجتماعي.

 حيث تداول رواد «السوشيال ميديا»، فيديو لأحد مواطني صعيد مصر، وهو يخاطب وائل الدحدوح معربًا عن فخره واعتزازه بسعي "الدحدوح" على نقل الحقيقة كاملة، بالرغم من الخسائر التي تلاحق قلبه وتضعه على حافة الانهيار، ولكنه ينجح في الصعود من جديد؛ لمواصلة رسالته المهنية وبيان حقيقة الاحتلال الإسرائيلي للعالم بأكمله.

 

المراسل الصحفي وائل الدحدوح 

 

رسالة من صعيد مصر لوائل الدحدوح

ونشر بهاء العمدة، عبر منصة "التيك توك"، الذي ظهرت عليه لكنة "أهل الصعيد" فيديو، موجهًا رسالة للمراسل الصحفي وائل الدحدوح، والتي قال فيها: «إيه القوة اللي عندك ديه.. من وين جايب الصبر والثبات ده.. إزاي تشيع جنازة ولدك في النهار وتطلع تغطيها إخبارية بليل.. أنت جبل لابسك إنسان.. يا رجل أنت عجزت كل الصحفيين من بعدك».

رسالة من الصعيد لـ"أبو حمزة"

وأضاف «العمدة»: «خليت الكاميرا أقوى من الصاروخ النووي.. وصوت الميكرفون أشد من صوت المدافع.. للدرجة دي جيش كامل بمخططاته وطيرانه وصاوريخه بيعمل كل ده عشان يهدك ومش عارف.. للدرجة دي أنت تاعبهم وحارق أعصابهم.. ده أنت عمرك ما مسكت بندقية يا أبو حمزة».

 

رسالة من صعيد مصر لوائل الدحدوح 

 

الخوف من صوت الحقيقة

وأعرب بهاء العمدة عن فخره بمهنية وائل الدحدوح، قائلًا: «صوت الحقيقة اللي قالق منامهم ومخليهم خايفين منك.. 3 محاولات تهد جبال الدنيا يا خال وائل وأنت لسه واقف زي السبع في قلب الميدان».

واسترجع المواطن حدث قصف وائل الدحدوح والمصور الشهيد سامر أبو دقة، الذي وقع في قطاع غزة أثناء تغطية صحفية لهما، مشيدًا بدور الدحدوح حين قام بتوديع زميله على الرغم من إصابته.

"غزة هي الدحدوح"

ووصف بهاء العمدة، وائل الدحدوح أثناء توديع ابنه الشهيد حمزة الدحدوح بـ"شعب غزة"، معلقًا: «غزة هي أنت يا دحدوح.. أنت مستحيل تكون زينا أنت أكيد جاي من زمن الصحابة أنت بتعمل إيه في زماننا.. احنا في زمن خلوع وخضوع».

 

إحدى مواطني الصعيد يوجه رسالة لوائل الدحدوح 

 

سلاح وائل الدحدوح

وأكد «العمدة»، أن وائل الدحدوح يقف في وجه العدوان الإسرائيلي الذي يمارس حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بمفرده دون خوف أو تراجع، مشيرًا إلى أن سلاح "أبو حمزة" هو ميكروفونه وكاميراته.

وأشاد بهاء العمدة، بصمود المراسل الصحفي وائل الدحدوح جراء الأحداث المأساوية الناجمة عن اعتداءات وقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تعازي أهالي الصعيد للدحدوح

وقدم «العمدة»، خالص التعازي إلى الصحفي وائل الدحدوح، على لسان كل مواطني صعيد مصر، قائلًا: «عظم الله أجرك يا أبو حمزة.. أرضك هي أرضي وعرضك هو عرضي.. وحسبي الله ونعم الوكيل».

 

بهاء العمدة يقدم تعازيه لوائل الدحدوح 

 

استشهاد حمزة الدحدوح

وفي يوم الأحد الموافق 7 يناير الجاري، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في خبر عاجل لها، استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط