الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عضو إسرائيلي في الكنيست يجدد دعوته إلى إحراق غزة

عضو لجنة الشؤون الخارجية
عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست نسيم فتوري

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، نسيم فتوري، يجدد دعوته إلى إحراق قطاع غزة.
وأكدت حركة حماس، أن المواقف الأمريكية من الدعاوى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، تعد استخفافًا واضحًا بالقانون الدولي ومحاولة تعطيله.

 

عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست نسيم فتوري  

 

مستقبل قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في تصريحات سابقة له، إن المستوطنين الإسرائيليين يرغبون في العودة إلى قطاع غزة؛ لأنه مكان جميل، حيث أنهم سيحولون الصحراء إلى مكان مزدهر، مضيفًا أنه إذا وجد 100 أو 200 ألف فلسطيني في غزة، فسوف يختلف الحديث عن مستقبل غزة في اليوم التالي.

تشجيع الهجرة الطوعية

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي، في وقت سابق، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أنه يجب تشجيع الهجرة الطوعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه من الضروري إيجاد دول مستعدة لاستقبالهم.

 

قطاع غزة 


الاستيطان في غزة

وأوضح بتسلئيل سموتريتش، أنهم سوف يجرون مناقشة حول الاستيطان في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف الكيان الصهيوني إلى استيطان جميع الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

تحديد المصير الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن «سموتريتش»، في تصريحات سابقة له، أشار إلى إنهم يحترموا الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، لكنهم لن يتركوا مصيرهم في أيدي الأجانب، مضيفًا: «لن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين في قطاع غزة طالما بقيت في منصبي».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط