الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة العشرات جراء قصف إسرائيلي على غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة العشرات، جراء قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس من محورها والاتجاه نحو البلدة القديمة.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن وزارة الصحة الفلسطينية توعز كل مستشفيات قطاع غزة، الانتقال إلى حالة الطوارئ، تحسبًا لإقامة حرب واسعة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

الأوضاع المأساوية في غزة

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب؛ للمناقشة بشأن أوضاع الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين، بالإضافة إلى العديد من الجرحى.

توحيد غزة والضفة الغربية

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات سابقة له، إنهم يحتاجون إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة، مؤكدًا أن قطاع غزة والضفة الغربية ينبغي أن يكونا موحدتين تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

 

قطاع غزة 

 

مستقبل الحملات العسكرية بغزة

وأضاف بلينكن، في تصريحاته: «سأتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي وسوف أتحدث إليهم بشأن مستقبل الحملات العسكرية التي يشنها في قطاع غزة»، موضحًا أنه سيبذل قصارى جهده؛ بغرض حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع وإعادة جميع الرهائن.

التصعيد الإسرائيلي اللبناني

وتطرق أنتوني بلينكن، إلى التصعيد الجاري بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا التصعيد ليس من مصلحة أي طرف سواء لبنان أو إسرائيل، وأوضح أن الأسرة الدولية تواجه تحديات بفعل هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط