الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مقاطعة كلمته.. بايدن: أحاول دفع إسرائيل لتقليص عملياتها في غزة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، بأن عددًا كبير من المتظاهرين قاطعوا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال كلمة له، مناشدين بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعلق جو بايدن، قائلًا: «أنني أتفهم مشاعركم وأفعل كل ما استطيع لدفع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتقليص عملياتهم في قطاع غزة».

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


طريقة حكم غزة

وقال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، في تصريحاته لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مسؤول أمريكي رفيع، في تصريحاته لـ"NBC"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيبلغ الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إنهاء حملاته العسكرية في أقرب وقت ممكن.

توترات مجلس الحرب الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، نقلًا عن وزراء كبار في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس الماضي، أن مجلس الحرب الإسرائيلي لن يدوم طويلًا، مضيفة أن مصادر مطلعة في الليكود أوضحت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل حساباته السياسية على دعم رئيس الأركان خلال الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة.

وأضافت أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، صادق خلال زيارته لمقر قيادة الجبهة الشمالية على خطط لمواجهة رد حزب الله اللبناني المحتمل.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

غزة مكان للموت واليأس

تجدر الإشارة، إلى أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، في وقت سابق، قد قال في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أن قطاع غزة أصبح مكانًا للموت واليأس، بعد 3 أشهر فقط من العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه.

نتنياهو اصطنع خصمًا خياليًا

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في مقال بجيروزاليم بوست، أنه لم يقترح أحد تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن منع السيطرة في غزة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هزليًا حيث أن نتنياهو اصطنع خصمًا خياليًا له.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط