الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفوضية حقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في مقتل الصحفيين في غزة

استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين الفلسطينيين

طالبت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل في مقتل الصحفيين الفلسطينيين، بما فيهم الشهيد الصحفي حمزة الدحدوح نجل المراسل الصحفي وائل الدحدوح والشهيد الصحفي مصطفى ثريا، واللذان ارتقيا إثر استهدافهما من خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة؛ لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني بأكمله.

استهداف الصحفيين الفلسطينيين 

استشهاد 109 صحفيًا فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 109 فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس الأحد، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد الصحفي حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الشهيد حمزة الدحدوح ووالده وائل الدحدوح 

استشهاد 12 طفلًا فلسطينيًا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، استشهاد نحو 50 فلسطينيًا، من بينهم 12 طفلًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ منتصف الليل، موضحة أنه تم سقوط 3 شهداء آخرين، في نفس المنطقة، جراء استهداف سيارة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط