الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القسام: أفشلنا محاولة إسرائيلية لتحرير الأسرى في مخيم البريج

كتائب القسام
كتائب القسام

قالت كتائب القسام، اليوم الاثنين، في تصريحات لها: «أفشلنا محاولة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، كانت تهدف إلى تحرير الأسرى الإسرائيليين في مخيم البريج»، وذلك عقب تسلل قوة خاصة تم الاشتباك معها، موضحة أنهم أوقعوا أفراد القوة الخاصة المتوغلة في البريج بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببعض مقتنياتهم.

كتائب القسام 

قصف تل أبيب

وأكدت كتائب القسام، مساء اليوم الاثنين، إنها قصفت تل أبيب بواسطة رشقة صاروخية، ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن الفصائل الفلسطينية أطلقت دفعة صاروخية من القطاع نحو عدة مدن ومواقع إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن القبة الحديدية اعترضت حوالي 10 قذائف صاروخية في تل أبيب الكبرى، موضحة أن صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرد على المجازر الإسرائيلية

وأشارت كتائب القسام، اليوم، إلى أنهم قصفوا موقعًا تحصن فيه جندي إسرائيلي بواسطة بندقية من طراز "الغول"، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ردًا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قصفًا إسرائيليًا مكثفًا من خلال طائرة مسيرة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية

وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحات لها، إنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع لقوات الاحتلال الإسرائيلي من طراز "هيرمز 900"، بواسطة صاروخ مضاد للطائرات، شرق قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع كتائب المجاهدين، مضيفة أنها استهدفت جرافة ودبابة إسرائيليتين، من خلال عبوة شواظ وقذيفة "الياسين 105"، شرق حي التفاح في قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط