الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة الطبية للجيش الإسرائيلي: 9000 جندي يعالجون نفسيا بسبب حرب غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الهيئة الطبية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، تلقي نحو 9000 جندي إسرائيلي العلاج النفسي، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن ربع الجنود الإسرائيليين الذين تلقوا العلاج النفسي لم يعودوا إلى معارك القتال في القطاع مرة أخرى.

تلقي الجنود الإسرائيليين العلاج النفسي

اضطراب الإسرائيليين جراء العدوان

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، زيادة أعداد المصابين باضطراب ما بعد الصدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنسبة 100%، موضحة أن حوالي 60% من المستوطنين الإسرائيليين مصابين باضطراب الكرب الحاد.

الصحة النفسية للإسرائيليين

وأضافت وسائل الإعلام، أن نحو 40% من المستوطنين الإسرائيليين أصيبوا بالقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى أن حوالي 300 ألف مريض إسرائيلي إضافي سوف يحتاجون إلى العلاج النفسي مستقبلًا.

وأشارت إلى أن نظام الصحة النفسية للإسرائيليين ينقصه نحو 400 طبيبًا، مؤكدة أن النسبة سوف تتضاعف خلال الـ5 سنوات المقبلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

انتحار المستوطنين الإسرائيليين

وكانت هيئة البث الإسرائيلية عن منتدى مديري مستشفيات الأمراض النفسية، في تصريحات سابقة لها، قد ذكرت أن عدد حالات الأمراض العقلية والانتحار ارتفع بين المستوطنين الإسرائيليين، موضحة أن المنتدى يدعو إلى سرعة إعلان حالة الطوارئ.

التأثير على الصحة العقلية

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، قد أكدت أن عملية طوفان الأقصى أثرت على المستوطنين الإسرائيليين بشكل عام، خاصة على الصحة العقلية، مشيرة إلى أنه هناك ارتفاع ملحوظ في استهلاك المواد المؤدية للإدمان بين الإسرائيليين، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

مواصلة الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قد أكد في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط