الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: يجب توحيد غزة والضفة الغربية تحت قيادة السلطة الفلسطينية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم الاثنين، إننا نحتاج إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة، مؤكدًا أن قطاع غزة والضفة الغربية ينبغي أن يكونا موحدتين تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

 

مستقبل الحملات العسكرية بغزة

وأضاف بلينكن، في تصريحاته: «سأتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي وسوف أتحدث إليهم بشأن مستقبل الحملات العسكرية التي يشنها في قطاع غزة»، موضحًا أنه سيبذل قصارى جهده؛ بغرض حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع وإعادة جميع الرهائن.

التصعيد الإسرائيلي اللبناني

وتطرق أنتوني بلينكن، إلى التصعيد الجاري بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا التصعيد ليس من مصلحة أي طرف سواء لبنان أو إسرائيل، وأوضح أن الأسرة الدولية تواجه تحديات بفعل هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

تداعيات الأوضاع في غزة

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية الأردني، ايمن الصفدي، يوم الأحد الماضي، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في الأوضاع المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، بعمان، وجاء ذلك على هامش زيارات بلينكن للشرق الأوسط؛ بهدف مناقشة تداعيات الوضع الراهن في غزة جراء الحرب الإسرائيلية.

وقف الإجراءات اللاشرعية

وأكد «الصفدي» لبلينكن، أنه من الضروري حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع بشكل دائم، موضحًا أنه ينبغي وقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة؛ لعدم إزهاق المزيد من الأرواح.

وأوضح ايمن الصفدي، أنه يجب على إسرائيل وقف إجراءاتها اللاشرعية في القدس المحتلة والضفة الغربية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط