الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تطلق قنابل غاز على صحفيين فلسطينيين في نابلس

استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين الفلسطينيين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز تجاه عدد من الصحفيين الفلسطينيين في مدينة نابلس، مضيفة أنه تم إصابة شاب فلسطيني برصاص العدوان الإسرائيلي في نفس المنطقة.

 

استهداف الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة 

 

مقتل الصحفيين الفلسطينيين في غزة

الجدير بالذكر، أن مفوضية حقوق الإنسان، يوم الاثنين الماضي، طالبت بإجراء تحقيق شامل ومستقل في مقتل الصحفيين الفلسطينيين، بما فيهم الشهيد الصحفي حمزة الدحدوح نجل المراسل الصحفي وائل الدحدوح والشهيد الصحفي مصطفى ثريا، إثر استهدافهما من خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة؛ لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني بأكمله.

استشهاد 109 صحفيًا فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 109 فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

استشهاد نجل وائل الدحدوح

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد الماضي، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط