الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة شؤون الأسرى: حصيلة الاعتقالات ارتفعت لـ5780 فلسطينيًا

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، اعتقال نحو 26 فلسطينيًا في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت لنحو 5780 مواطنًا فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، في يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

اعتقال 5 من الدفاع المدني

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، يوم الأحد الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 5 من عناصرهم، مضيفًا: «لا نعلم أي شئ عنهم».
وطالب «بصل»، المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل؛ لحماية طواقمهم من القصف الإسرائيلي واعتداءات الجنود الإسرائيليين عليهم.

استخدام الأسلحة النارية

الجدير بالذكر، أن مدير مستشفى جنين، وسام بكر، قد قال في تصريحات سابقة له لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن غالبية الإصابات التي تصل إليهم ناتجة عن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة نارية، مضيفًا أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في نقل المصابين، جراء تهديدات الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة إطلاقه النار على عربات الإسعاف.

 

قطاع غزة 

 

توفير الكوادر الطبية

وأوضح «بكر»، أن هناك 3 مستشفيات فقط في جنين تستطيع التعامل مع الجرحى الفلسطينيين، مشددًا على ضرورة توفير العديد من الكوادر الطبية بالجراحات التخصصية في الأعصاب والصدر والأوعية الدموية.

رفض تقديم مبررات للعدوان  

تجدر الإشارة، إلى أن النائب في البرلمان اللبناني، بلال عبد الله، في قد كشف تصريحات سابقة له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تريد تقديم أية مبررات بشأن توسيع عدوانها على الأراضي الفلسطينية أو لبنان، موضحًا أن الوضع الميداني في الجنوب يثبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي غير قادر على المواجهة.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

عجز المجتمع الدولي

وأكد «عبد الله»، أن المجتمع الدولي عاجز بشكل واضح عن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ اعتداءه الأخير في بيروت؛ تعويضًا عن فشله في قطاع غزة.

وأوضح بلال عبد الله، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يجب عليها عدم إدخالهم في حرب شاملة على الحدود اللبنانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط