الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تضامنًا معه.. رسمة جدارية لوائل الدحدوح في إدلب تحتل «السوشيال ميديا»

رسمة جدارية لوائل
رسمة جدارية لوائل الدحدوح في إدلب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، رسمة جدارية في إدلب، والتي رسمت تعبيرًا عن التضامن مع المراسل الصحفي وائل الدحدوح، عقب استشهاد نجله حمزة، كما ظهر تضامن عدد كبير من مواطني المجتمع العربي معه عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الآونة الأخيرة.

 

وائل الدحدوح 

 

إنشاء مركزين صحيين

وأعلنت قطر الخيرية، اليوم، إنشاء مركزين صحيين؛ ليتمكن نحو 20 ألف مواطن من الاستفادة منهما، بثواب الصحفيين الشهيدين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، اللذان ارتقيا إثر استهدافهما من قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 7 يناير الجاري، وجاء ذلك تخليدًا لدورهما الإعلامي في نقل حقيقة العدوان الإسرائيلي للعالم.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد الماضي، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

المراسل الصحفي وائل الدحدوح  

 

استشهاد 112 صحفيًا فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، ارتفاع أعلنت حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 112 فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استشهاد 12 طفلًا فلسطينيًا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، استشهاد نحو 50 فلسطينيًا، من بينهم 12 طفلًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ منتصف الليل، موضحة أنه تم سقوط 3 شهداء آخرين، في نفس المنطقة، جراء استهداف سيارة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط