الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمعية قطرية تطوعية تنشئ مركزين صحيين بثواب الصحفيين الشهيدين الدحدوح وثريا

حمزة الدحدوح
حمزة الدحدوح

أعلنت جمعية قطر الخيرية التطوعية، اليوم الأربعاء، إنشاء مركزين صحيين؛ ليتمكن نحو 20 ألف مواطن من الاستفادة منهما، بثواب الصحفيين الشهيدين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، اللذان ارتقيا إثر استهدافهما من قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 7 يناير الجاري، وجاء ذلك تخليدًا لدورهما الإعلامي في نقل حقيقة العدوان الإسرائيلي للعالم.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استشهاد حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا 

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد الماضي، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

استشهاد 112 صحفيًا فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، ارتفاع أعلنت حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 112 فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

حمزة وائل الدحدوح 


استشهاد 12 طفلًا فلسطينيًا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، استشهاد نحو 50 فلسطينيًا، من بينهم 12 طفلًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ منتصف الليل، موضحة أنه تم سقوط 3 شهداء آخرين، في نفس المنطقة، جراء استهداف سيارة.

استشهاد 60 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل الإعلام، يوم الأحد الماضي، أنه تم استشهاد نحو 20 فلسطينيًا، إثر قصف إسرائيلي على الفالوجا شمال قطاع غزة الليلة الماضية، بالإضافة إلى استشهاد 40 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن ومخيمات وسط قطاع غزة وجنوبه.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل مجندة من الوحدة الخاصة في حرس الحدود، خلال الاشتباكات الحادة التي وقعت في جنين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط