الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جرائم الاحتلال.. القصف الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وانقطاع الإنترنت عن غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

ذكرت "قناة القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن هناك قصف مدفعي مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل والقاء القنابل الدخانية على عدد من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مازالت منقطعة عن قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

الأزمات الإنسانية في غزة

الجدير بالذكر، أن المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الاثنين، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

اقتحام المدن الفلسطينية 

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، بواسطة عدد من الجنود الإسرائيليين ودوريات سيرتها في جميع أنحاء المنطقة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضًا مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية ومدينة أريحا شرق الضفة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت منزلًا في منطقة خلة ياسين في قلقيلية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

اشتباكات قطاع غزة

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، يوم السبت الماضي، بوقوع اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط قصف مدفعي مستمر على خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي دمر منصات صواريخ كانت جاهزة للإطلاق في المغراقة وسط القطاع.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد طفلين وشاب فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة أدورا غرب الخليل.

القصف الإسرائيلي المدفعي 

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، بأنه تم استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، إثر قصف طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مضيفة أنه تم استهداف عدد من الآليات العسكرية للقوات الإسرائيلية بحي الزيتون في قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط