الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفصائل الفلسطينية: حققنا إصابات مباشرة في صفوف الإسرائيليين جراء اشتباكات أبراج المخابرات

فصائل المقاومة الفلسطينية
فصائل المقاومة الفلسطينية

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي، جراء الاشتباكات الضارية ضدهم في منطقة أبراج المخابرات شمال قطاع غزة، وجاء ذلك ردًا على جرائم العدوان الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

إثر جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

 

دعوة الفصائل الفلسطينية 

تجدر الإشارة، إلى أن الفصائل الفلسطينية، في وقت سابق، أصدرت بيانًا لها، يدعو إلى ضرورة تقديم حل وطني يعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية، مضيفة أنها ترفض كل السيناريوهات والحلول المطروحة بشأن مستقبل قطاع غزة.

إفشال محاولات التهجير القسري

وقالت الفصائل الفلسطينية، في تصريحاتها: «اتفقنا على الدعوة للقاء وطني يلزم جميع الأطراف لتنفيذ ما تم التوافق عليه»، مؤكدة أن أهالي قطاع غزة أفشلوا محاولات التهجير القسري خارج أراضيهم، على الرغم من الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، في وقت سابق، استهدفت نحو 7 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة قذائف "الياسين 105"، في جباليا البلد، ما أسفر عن وقوع عدد من الجنود بين قتيل وجريح، وجاء ذلك وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

عدد القتلى الإسرائيليين

وفي سياق متصل، كان الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قد قال في كلمته المسجلة إن ما يعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا من أعداد القتلى والمصابين الإسرائيليين غير حقيقي، حيث أن روايات مجاهديه توثق مقتل أضعاف العدد المعلن عنه من جنود الاحتلال، مضيفًا: «ما نراه يتفكك هو جيش العدوان الإسرائيلي لا كتائب القسام».

استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية

وأوضح أبو عبيدة، أن المجاهدين تمكنوا من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه تم استخدام قذائف مضادة للتحصينات، ليتمكنوا من قصف البيوت على رؤوس جنود الاحتلال؛ ردًا على جرائمهم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

تصعيد الفعل الميداني

وأكد الناطق باسم كتائب القسام، أن الواجب الآن هو الثورة والانتفاض ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكال المقاومة، مجددًا دعوته لكل أحرار الشعب الفلسطيني ومقاتليه، إلى تصعيد الفعل الميداني ضد العدوان الإسرائيلي في كل جبهة.

دعم الكيان الصهيوني

وأشار الناطق باسم كتائب القسام، إلى أن مجاهديه يقاتلون قوة مدججة بالسلاح والذخائر الفتاكة ومدعومة بالطائرات الحربية، موضحًا أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تسير جسورها الجوية؛ لدعم الكيان الصهيوني.

وأضاف أبو عبيدة: «مجاهدونا يستبسلون ويخوضون معارك بطولية تخلد في صفحات التاريخ».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط