الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الدفاع البريطانية» أنفقت 31 مليون جنيه استرليني لتطوير قدراتها النووية

بريطانيا
بريطانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، العمل على توسيع التعاون مع شركائها؛ بهدف حماية الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر، مؤكدة أن الهجمات السيبرانية على مؤسساتها نجم عنها خسائر بالمليارات.

وأوضحت الوزارة، أنها أنفقت نحو 31 مليون جنيه استرليني؛ لتحديث وتطوير قدراتهم النووية، بالإضافة إلى استخدام الأدوات العسكرية في الردع.

الرد على الهجوم الأمريكي البريطاني

الجدير بالذكر، أن عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله الحوثيين، محمد علي الحوثي، يوم الجمعة الماضي، قال في تصريحات له، إن القصف الأمريكي البريطاني على اليمن هجمي وسوف يردوا عليه قريبًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مبرر للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن 

 

قصف 60 هدفًا للحوثيين

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، في وقت سابق، شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

الضربات الأمريكية البريطانية باليمن

وقال مسؤول أمريكي، في تصريحاته، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عدة ضربات ضد الحوثيين في اليمن على فترات متقطعة، مضيفًا أنه من المرجح أن تكون الغواصة فلوريدا وحاملة الطائرات أيزونهاور شاركتا في هذه الضربات.

 

البحر الأحمر 


توترات الشرق الأوسط

تجدر الإشارة، إلى أن مصادر مطلعة، مساء يوم الخميس الماضي، قد أكدت في تصريحات لها لـ"وول ستريت جورنال"، أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ضربات أمريكية على جماعة الحوثيين؛ بسبب اعتدائها على حركة الملاحة بالبحر الأحمر.

استهداف خطوط الشحن

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت طاروخًا "باليستيا" مضادًا للسفن على خطوط الشحن الدولي في خليج عدن، موضحة أن سفينة تجارية رصدت سقوط الصاروخ في المياه دون سقوط أية إصابات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط