الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين: ضخ 1000 طن من اللحوم المجمدة بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان

اللحوم المجمدة
اللحوم المجمدة

أكد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، محمد الباهي، أنه سيتم إقامة نحو 65 شادرًا لمعارض "أهلًا رمضان" في محافظة القاهرة و13 محافظة بالوجه القبلي، من ضمن المحافظات المتواجدة بها الشركة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم ضخ نحو 1000 ذبيحة، فضلًا عن كميات تترواح بين 600 و1000 طن من اللحوم المجمدة خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

ضخ 1000 ذبيحة 

 

توفير المقررات التموينية

وأوضح «الباهي»، خلال جولته على أحد مخازن الجملة الموجودة في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، حيث أن الشركة المصرية تسعى إلى توفير المقررات التموينية لنحو 27 مليون مواطن على مستوى المحافظات المتواجدة، من خلال 4 آلاف منفذ جمعيتي و14 ألف بدال تمويني، بالإضافة إلى نحو 151 فرع تجزئة تابع للشركة.

فروع الشركة المصرية

ونوه محمد الباهي، إلى أن نحو 80% من فروع الشركة المصرية تتعامل عن طريق الفاتورة الإلكترونية، حيث أنه من المتوقع تعميمها بنهاية العام الجاري، موضحًا أن الشركة المصرية يتبعها 191 مخزنًا رئيسيًا و608 ملاحق تابعة.

ولفت، أن حوكمة جميع فروع الشركة وربطها بالشركة القابضة ووزارة التموين بشكل إلكتروني، يساعد على معرفة الكميات المنصرفة والرصيد المتواجد وأماكن الاحتياج.

 

معارض أهلا رمضان

 

ضخ 34 ألف طن سكر

وأشار العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية، إلى أن الشركة ضخت حوالي 34 ألف طن سكر، وذلك في إطار مبادرة مجلس الوزراء؛ التي تهدف إلى خفض أسعار السكر ليكون بسعر 27 جنيهًا للكيلو منذ انطلاقها في أكتوبر الماضي.

وأعلن «الباهي»، افتتاح الشركة لـ3 هايبر ماركت في العبور والشيخ زايد وأكتوبر خلال النصف الثاني من العام الجاري، بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص الذي سوف يشرف على عمليات الإدارة مع الشركة، مؤكدًا أن الشركة سوف تعمل على توفير جميع السلع للهايبر ماركت.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط