الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحقيق إسرائيلي يتهم فلسطينيًا بعمليات الطعن والدهس في رعنانا

رعنانا
رعنانا

قال تحقيق أولي لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن شخص طعن امرأة إسرائيلية واستولى على مركبتها ثم دهس آخرين في أكثر من موقع، مضيفًا أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيًا من الخليل، للاشتباه بتنفيذ عمليات الطعن والدهس في رعنانا.

 

عمليات دهس وطعن في رعنانا 

 

عمليات دهس وطعن في رعنانا

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم، إصابة نحو 19 إسرائيليًا في حادثتي طعن ودهس في رعنانا شمال تل أبيب، مؤكدة أنه تم تحييد سائق المركبة في رعنانا والشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن مشتبه فيهم.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في الحادثتين برعنانا.

مسيرة للاحتلال تقتل إسرائيليًا

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بأن طائرة مسيرة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت إسرائيليًا عند عودته للسياج الأمني بعد دخوله قطاع غزة للمشاركة في عملية القتال، ظنًا أنه فلسطيني، مضيفة أن تم إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية الغاشمة اقتحمت قرية الجلمة شمال جنين وأغلقت المنطقة الشرقية بالمنطقة.

 

رعنانا 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 24100 فلسطينيًا وإصابة 60834 آخرين، إثر الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 12 مجزرة إنسانية ضد أهالي قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها أكثر من 130 شهيد و252 جريح.

العطش يغزو غزة

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم، أكد في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط