الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مالك "برجر كينج" يسعى لشراء أكبر امتياز له مقابل مليار دولار في أمريكا

مالك برجر كينغ يشتري
مالك برجر كينغ يشتري اكبر امتياز له في أمريكا

تقوم الشركة الأم المالكة لمطاعم برجر كينج لشراء أكبر صاحب امتياز لها في الولايات المتحدة مقابل مليار دولار تقريبًا، وستعمل على تجديد المئات من مواقعها.

وسوف تستحوذ شركة Restaurant Brands International Inc. على جميع الأسهم المصدرة والمعلقة لشركة Carrols Restaurant Group Inc، التي لا تمتلكها بالفعل، مقابل 9.55 دولارًا أمريكًيا للسهم الواحد.

مطعم برجر كينغ

وتدير شركة Carrols Restaurant Group Inc 1022 مطعمًا لبرجر كينج في 23 ولاية، كما أنها تمتلك وتدير 60 مطعم بوبايز. 

خطة التوسع

وتعد هذه الصفقة جزءًا من خطة برجر كينج لتسريع نمو المبيعات وزيادة ربحية صاحب الامتياز، حيث تخطط العلامة التجارية لاستثمار ما يقرب من 500 مليون دولار، بتمويل من التدفق النقدي التشغيلي لشركة Carrols، لإعادة تصميم حوالي 600 من مطاعم Carrols التي تم الاستحواذ عليها.  

مطعم برجر كينغ

وتتوقع شركة برجر كينغ أن يتم الانتهاء من إعادة امتياز المطاعم التي تم الاستحواذ عليها خلال خمس إلى سبع سنوات، كما تخطط العلامة التجارية للاحتفاظ ببضع مئات من المطاعم في محفظة مطاعم الشركة. 

تتضمن الصفقة فترة "Go Shop" مدتها 30 يومًا، حيث يمكن لكارولز طلب مقترحات بديلة من الأطراف المهتمة.  

مطعم برجر كينغ

انتظار الموافقة 

ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع الثاني، حيث لا يزال يحتاج إلى موافقة من أولئك الذين يمتلكون أغلبية الأسهم العادية، التي يملكها مساهمو Carrols، باستثناء الأسهم التي يملكها RBI والشركات التابعة له ومسؤولو Carrols، كما يحتاج إلى موافقة أولئك الذين يمتلكون أغلبية الأسهم العادية القائمة في شركة Carrols. 

مطعم برجر كينغ

كما ستعلن شركة Restaurant Brands، ومقرها كندا، عن أرباح العام بأكمله لعام 2023 الشهر المقبل. 

وفي الربع الثالث، تجاوزت الشركة توقعات وول ستريت، حيث حققت أرباحًا قدرها 252 مليون دولار، ووصلت الأسهم إلى أعلى مستوى لها خلال 52 أسبوعًا في وقت سابق من هذا الشهر. 

مطعم برجر كينغ

انخفضت أسهم العلامات التجارية للمطاعم قليلاً قبل جرس الافتتاح، وقفزت أسهم شركة Carrols Restaurant Group Inc. بنسبة 13٪ تقريبا.

اقرأ أيضًا: العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية تواجه مقاطعة شاملة في الشرق الأوسط

تم نسخ الرابط